السعودية تستضيف مؤتمرا بالفيديو لـمجموعة "أوبك+"

تستضيف السعودية يوم الخميس المقبل مؤتمرا بالفيديو لمجموعة "أوبك+" لبحث تخفيضات إنتاج محتملة من النفط. وأفادت وسائل اعلام محلية نقلا عن مصدر سعودي رفيع المستوى بأن شركة "أرامكو" السعودية "سترجئ إعلان أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر ماي المقبل حتى العاشر من أبريل الجاري، انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع بين أوبك وحلفائها بخصوص تخفيضات إنتاج محتملة".

وقال المصدر ذاته "إنه إجراء غير مسبوق لم تأخذه أرامكو من قبل. أسعار البيع الرسمية لشهر ماي ستعتمد على ما سيسفر عنه اجتماع أوبك+. نبذل ما بوسعنا لإنجاحه، بما في ذلك أخذ هذه الخطوة غير العادية لتأجيل أسعار البيع الرسمية".

وأشار إلى أن السعودية تريد تجنب ما حدث في مارس عندما انهارت محادثات النفط بسبب عدم تعاون روسيا مع بقية أوبك.

وتصدر أرامكو عادة أسعار البيع الرسمية بحلول الـ5 من كل شهر، والتي يتحدد على أساسها أسعار الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، وتؤثر على أكثر من 12 مليون برميل يوميا من النفط المتجه إلى آسيا.

وكانت السعودية،دعت مؤخرا إلى" عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية".

وكان مفعول تخفيضات الإنتاج، المنسقة بين أعضاء “أوبك” من جهة، وغيرهم من المنتجين الذي تتقدمهم روسيا من جهة أخرى، ضمن إطار ما عرف باتفاق “أوبك +”، قد انتهى في 31 مارس الماضي، بعد أن أسهم لفترة في دعم أسعار البترول الخام منذ تطبيق الاتفاق في يناير من عام 2017


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.