بيروت.. صحيفة "الحياة" تغلق أبوابها بعد 70 عاما

أغلقت صحيفة "الحياة" مكتبها في لبنان يوم أمس السبت، بعد شهر من توقف طبعتها الورقية، وذلك جراء أسباب مالية.
ووفق وكالة فرانس برس، قال أحد المسؤولين بالصحيفة: "اليوم يغلق مكتب بيروت أبوابه بعدما احتجبت الطبعة الورقية عن الصدور مطلع الشهر الحالي"، وأوضح أن "إقفال المكتب يندرج في إطار قرار بإغلاق كافة المكاتب الخارجية للصحيفة لأسباب مالية، ويأتي بعد انتقال المقر الرئيسي من لندن إلى دبي" مطلع العام.
ويعمل في الصحيفة والتي تأسست قبل أكثر من سبعة عقود في بيروت، مكتب بيروت التابع لـ"دار الحياة" نحو مائة موظف، نصفهم من الصحفيين المقسمين بين جريدة "الحياة" ومجلة "لها" الفنية والاجتماعية. وتأسست صحيفة "الحياة" واسعة الانتشار في العالم العربي وبلدان الاغتراب في بيروت عام 1946 على يد الصحفي كامل مروة، الذي كان من أبرز رواد الصحافة اللبنانية والعربية قبل أن يتم اغتياله داخل مكتبه في عام 1966.
وأقفلت الصحيفة أبوابها في بيروت عام 1976 بعد عام من اندلاع الحرب الأهلية في لبنان (1975-1990). وكانت انطلاقة "دار الحياة" في لندن في عام 1988، وباتت بعد عامين ملكاً للأمير السعودي خالد بن سلطان.
وعلى مدى عقود، شكلت صحيفة "الحياة"، التي اتخذت من لندن مقراً رئيسياً لها، منبراً لأبرز الكتاب والمثقفين العرب، وعملت فيها نخبة من الصحفيين اللبنانيين والعرب، إذ اتسمت بتوجهها الليبرالي العام وبتنوع خلفيات كتابها.

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.