قطر تستضيف القمة 6 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن قطر ستستضيف في 2021 القمة السادسة لرؤساء الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز.

وأوضحت أن هذه القمة، التي ستكون الثانية من نوعها بعد قمة أولى كانت استضافتها في 15 نونبر 2011، ستوفر فرصة للتباحث على أعلى المستويات في آخر التطورات والتوجهات المتعلقة بصناعة الغاز العالمية.

وسجلت أن هذه الاستضافة "تجسد التزام قطر بالمسؤوليات التي تتحملها كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، وفي مقدمتها تشجيع الحوار الإقليمي والدولي وتعزيز موقع الغاز الطبيعي باعتباره الوقود الأحفوري الأنظف ومصدر الطاقة المستقبلي وصولا إلى اقتصادات منخفضة الكربون".

وكان وزير الدولة لشؤون الطاقة، سعد بن شريدة الكعبي، الذي ترأس وفد بلاده، أمس الجمعة بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية في الاجتماع الوزاري غير العادي لمنتدى الدول المصدرة للغاز، الممهد للقمة الخامسة لقادة الدول المصدرة للغاز والتي ستنعقد أيضا في العاصمة مالابو، رحب بأعضاء المنتدى في قمة الدوحة المقبلة، وأكد بالمناسبة أهمية ربط أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بوصول أسهل إلى مصادر طاقة مرنة ونظيفة واقتصادية.

ولفت الى الاهتمام المتزايد الذي بات يلقاه الغاز الطبيعي "كوقود نظيف وهام في مزيج الطاقة العالمي، وكمساهم كبير في الازدهار الاقتصادي، والجهود البيئية للحد من انبعاثات الغازات الضارة".

وتجدر الإشارة الى أن منتدى الدول المصدرة للغاز منظمة حكومية دولية، يقع مقرها الرئيسي في الدوحة، وتمثل باعتبارها تجمعا للدول الرائدة عالميا في تصدير الغاز، مجالا لتبادل المعرفة وتعزيز التنسيق والتعاون بين أعضائها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.