مصورون عالميون يحتفون بإبداعاتهم البصرية

جمع المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" 2019، في دورته الرابعة التي تنعقد خلال الفترة من 19 الى 22 شتنبر الجاري بالشارقة، نخبة من المصورين العالميين منهم 4 من كبار محترفي التصوير المخضرمين على مستوى العالم .

وأفاد المنظمون بأن الامر يتعلق بكل من ستيفن ويلكس و فرانس لانتنج و غابرييل ويكبولد ويل بورارد لوكاس، وت عرض أعمالهم للمرة الأولى في إمارة الشارقة بمعارض حصرية ضمن المهرجان.

ومن خلال استضافته لهذه الأسماء اللامعة، يضيف المصدر ذاته ، يفتح المهرجان نافذة لعش اق فنون التصوير الفوتوغرافي للتعر ف على الأعمال العالمية التي صاغتها عدسات هؤلاء المصورين وإتاحة الفرصة أمام الزوار لحضور مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل التي يشارك فيها نجوم فن التصوير الفوتوغرافي تفاصيل مسيرتهم الفنية والمهنية ويكشفون التقنيات الصحيحة التي اعتمدوها لالتقاط الصور.

ويحل على المهرجان المص ور الأمريكي "ستيفن ويلكس" الذي يعد أحد أشهر المصورين وأكثرهم إبداعا في الولايات المتحدة الأمريكية الذي ت عرض أعماله في أبرز المتاحف والمعارض حول العالم كما ظهرت أعماله في كبريات الصحف والمجلات العالمية منها "نيويورك تايمز" و"فانيتي فير" و"تايم" و"ناشيونال جيوغرافيك" و"سبورتس ألوستريتد" وغيرها. من جانبه، يروي المصور العالمي فرانس لانتنج رحلته القاري ة التي وث ق من خلالها سحر الطبيعة وتشابكات الحياة الطبيعية المتنوعة من الأمازون وصولا إلى القارة القطبية الجنوبية مقدما محاولة جاد ة لفهم كوكب الارض من خلال الصور الفوتوغرافية التي ت عب ر عن شغفه بالطبيعة واهتمامه بمستقبل كوكب الأرض. كما يسل ط "إكسبوجر" الضوء على مصادر الإلهام من الحياة العامة للإنسان العادي من خلال عدسة المصور العالمي "غابرييل ويكبولد" الذي وث ق جوانب الحياة اليومية وقضاياها المختلفة مثل الاستدامة والشيخوخة والاعتماد على التقنية والتكنولوجيا، والهوية وتمكين المرأة وغيرها .

أما رجل الأعمال ومصور الحياة البرية البريطاني "ويل بورارد لوكاس" فيشتهر باستخدام تقنيات خاصة مثل كاميرات التصوير الليلية المزودة بحساسات إلى جانب تطويره لأجهزة مبتكرة مثل العربة المسيرة عن ب عد والمزودة بكاميرا "بيتلكام" التي تسمح بالتقاط صور قريبة جدا للحيوانات البرية المفترسة حيث سيكون جمهور المهرجان على موعد مع معرضه الذي يتطرق لتقديم دراسة فوتوغرافية متعمقة عن حياة الفيلة المهددة بالانقراض في أفريقيا . وتجدر الاشاة الى ان فعاليات الدورة الرابعة ل "إكسبوجر 2019" ،ستعرف مشاركة 357 مصورا من مختلف دول العالم .ويتضمن برنامج هذا المنتدى ،الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عرض 1112 صورة في 38 معرضا فرديا و8 معارض جماعية و 33 جلسة حوارية و 17ورشة عمل يقدمها 10 مصورين عالميين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More