صادم.. حجز أدوية بسوق أسبوعي ببني ملال

كشفت ولاية جهة بني ملال خنيفرة عن ضبط وحجز أدوية بيطرية مهربة وغير مرخصة، معروضة للبيع على مستوى السوق الأسبوعي لأيت "ويرة" التابع للنفوذ الترابي لدائرة القصيبة بإقليم بني ملال.

وأكدت الولاية في بلاغ لها أن لجنة محلية للمراقبة قامت تحت إشراف السلطة المحلية، بضبط أدوية بيطرية معروضة للبيع على مستوى السوق الأسبوعي لأيت "ويرة" التابع للنفوذ الترابي لدائرة القصيبة، مضيفة أنه على ضوء المعاينة التي قامت بها المصالح الإقليمية البيطرية، تبين أن هذه " الأدوية مهربة وغير مرخصة من طرف الجهات المختصة، مما يعتبر مخالفة لمقتضيات القانون 80/21 المتعلق بممارسة الطب البيطري الخاص".

وأوض البلاغ أن اللجنة المذكورة قامت بحجز هذه الكميات وأخد عينات منها قصد تحليلها من طرف المختبرات المختصة، فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الشخصين المسؤولين عن ترويج هذه المواد، وكذا السيارة المستعملة التي تبث أنها لا تتوفر على الوثائق القانونية.

وتتكون هذه الأدوية من" 14 قنينة من دواء 50 ml IVOTEC مصنوعة بدولة باكستان ويتم توزيعها على مستوى جمهورية موريتانيا، و41 قنينة من دواء IVERMEC 50 ml مصنوعة بجمهورية الصين الشعبية، و14 قنينة من دواء TOPMEC 50 ml مصنوعة بجمهورية الصين الشعبية".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.