الخلفي يؤكد على تراجع نسبة الغش في امتحانات الباكالوريا

كشف مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة مرت في أجواء وظروف عادية، مؤكدا على تراجع مهم في حالات الغش المضبوطة بنسبة 20 في المائة، مشيرا إلى أهمية المجهودات التي بدلت في الحد من هذه الظاهرة.

وأضاف الخلفي في ندوة صحفية عقب الاجتماع الحكومي اليوم الخميس، أنه تم ضبط 1267 حالة غش،86 في المائة منها بالاستعانة بالوسائل الالكترونية، 164 حالة باستعمال الوسائل المكتوبة، و12 حالة الاستعانة بشخص آخر.

واجتاز استحقاقات الباكالوريا لهذه السنة 329 ألف و 395 من المتمدرسين في حين إجتاز 49 ألف و 571 مترشح ومترشحة من الأحرار حيث سجلت تراجعا كبيرا في عدد الغيابات  بنسبة 3 في المائة، يضيف المتحدث نفسه.

وأردف الخلفي أن هذه السنة عرفت استعمال تقنيات عالية في رصد حالات الغش من إمكانيات وأجهزة جد متطورة، حيث تم ضبط شبكة منظمة ومجهزة مكونة من 9 أشخاص ومتابعتها في حالة اعتقال احتياطي، تستقبل أسئلة الامتحانات وتعمل على الإجابة عليها وارسالها الى المترشحين، فيما تمت متابعة 11 شخص في حالة سراح.

وفي هذا السياق نوه  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بمشاركة الأساتذة وجل الفاعلين  في القضاء على ظاهرة الغش، مطالبا الأسر والمجتمع في مواصلة الجهود الرامية إلى الحد منها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.