بعد طرد أطر بنكيران..الحقاوي تفتح المناصب العليا "للمحظوظين"

بعد أزمة قرارها إعفاء المدير السابق للتعاون الوطني “عبد المنعم مدني” الذي كان يعتبره عبد الإله بنكيران أحد الكفاءات التي يعتمد عليها الحزب في وضع سياساته الإجتماعية بالحكومة وفي الحملات الإنتخابية، تواصل بسيمة الحقاوي تعيين أطر جديدة بوزارتها، يرفضون بشكل مطلق سياسة رئيس الحكومة السابق.
وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية التي تدبرها منذ سنة 2012 بسيمة الحقاوي، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مفتش عام للوزارة خلفا "للمهدي وسمي" الذي تم تعيينه كمدير عام للتعاون الوطني، حيث تأتي خطوة الحقاوي، بعد شهور على شغور المنصب.
وخلافا لأغلب مناصب المسؤولية التي يثم فتحها للتباري بجميع الوزارات، لم تشترط وزارة الحقاوي توفر المفتش العام المقبل، على مسؤوليات سابقة مماثلة تقريبا، بل إشترطت فقط تجربة خمس سنوات مهنية بينما يتطلب مثل هذا المنصب حوالي 10 سنوات من الأقدمية والتوفر على شهادة ‘ماستر’، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول المنصب وكذا المحظوظ او المحظوظة الذي سيفوز بالمنصب.
وكشف مصدر مطلع، بأن بسيمة الحقاوي، لاتتدخل في مباريات التوظيف والمناصب داخل الوزارة، مشيرا بوجود لجنة خاصة بذلك، لكن الأكيد هو أن الشخصية التي ستحصل على المنصب، ستكون بعيدة عن فكر وسياسة عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، الذي يرفض إستقبال بسيمة الحقاوي وتبادل الحديث معها. وأضاف الوزير ذاته، بأن الشروط التي وضعتها وزارة الحقاوي، تبدو للكثيرين بأنها وضعت على المقاس لاختيار المفتش العام الجديد، مشيرا بأن اخر المعطيات تفيذ بأن المنصب سيفوز به شخص مقرب من عزيز الرباح القيادي في حزب المصباح، حيث ينتظر أن يلتحق المحظوظ بحزب "البيجدي" بعد حصوله منصب المفتش العام لوزارة بسيمة الحقاوي.

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.