“أطباء المستقبل” يدعون الحكومة إلى عدم التضييق على حق التظاهر

حمل طلبة الطب الحكومة ووزارتي التعليم العالي والصحة، مسؤولية مآل السنة الجامعية الحالية، مؤكدين استعدادهم الدائم للحوار وإيجاد حلول ملموسة تضمن الرقي بجودة التكوين الطبي العمومي.

ودعت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب في بيان توصلت “بلبريس” بنسخة منه، الوزارتين الوصيتين على القطاع إلى التجاوب الإيجابي مع ملف الطلبة الأطباء والصيادلة، والتعجيل بحل الأزمة المستمرة منذ عشرة أسابيع، عبر فتح باب الحوار الجاد والمسؤول.

وعبرت التنسيقية عن استنكارها لما وصفته بـ” مظاهر عسكرة” كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان التي واكبت الامتحانات المنطلقة يوم أمس الإثنين 10يونيو، داعية الحكومة إلى القطع مع ممارسات التضييق على حق التظاهر والتعبير داخل الحرم الجامعي.

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، قد أكدت أمس الإثنين، في حوار مع “بلبريس”، أن نجاح مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية بنسبة 100 في المائة في جميع كليات الطب، بمشاركة طلاب أجانب انضموا للمتضامنين مع مطالب الطلبة المغاربة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More