نصف الولاية...العثماني يستعد لمواجهة البرلمانيين بإنجازاته

إستنفر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أطره، ومستشاريه بديوان رئاسة الحكومة، لجمع المعطيات حول المشاريع التي أطلقتها حكومته منذ تعيينها بشكل رسمي خلال شهر أبريل من سنة 2017.

ويباشر العثماني استعداداته مبكرا لعرض حصيلة نصف ولايته أمام البرلمان، وكذا عرضها في ندوة صحفية باسم الحكومة، والأغلبية.

وكشف مصدر مقرب من رئاسة الحكومة، بأن العثماني سيعرض حصيلة نصف الولاية الحكومية الحالية خلال منتصف شهر أبريل المقبل، مشيرا إلى أن الاستنفار الذي تعيشه رئاسة الحكومة هو لجمع المعطيات، والإحصائيات والأرقام من القطاعات الحكومية الأخرى.

ووفق المصدر ذاته، فالعثماني سيعقد ندوة صحفية لعرض حصيلة حكومته مباشرة بعد تقديمها للبرلمانيين، موضحا بأن بعض القطاعات الحكومية، قدمت إنجازاتها السنوية بشكل منفرد، لكن العثماني اختار إنتظار حلول نصف الولاية الحكومية لتقديم إنجازاته.

هذا، وسبق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن اعترف بوجود خلافات حادة في المواقف بين الأحزاب المشكلة للأغلبية، لكنه صرح بأنه بالرغم من الاختلافات "فهناك قدر من الانسجام الحكومي يسمح لها بالعمل لتنزيل البرنامج الحكومي".

وتوجه فعاليات سياسية ونقابية انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني برمتها، ولشخصية رئيس الحكومة، حيث يرجعون الاحتقان بعدد من القطاعات الحكومية الى ضعف شخصية رئيس الحكومة "واصفين إياه بمنسق العمل الحكومي، وليس رئيس حكومة".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.