قراءة صحف الغد: اختلاس بقيمة 43 مليارا يهدد المكتب الوطني للكهرباء.. وبوليف يتورط في فضيحة خرق قانون الطب

تنوعت عناوين الصحف المغربية، في أعدادها الصادرة، يوم غدٍ الإثنين،25 من فبراير الجاري؛ بين تقرير يتناول “استقبال هاري وميغان في المغرب”، وآخر يكشف “التجمع.. خطوات أخرى بعيدا عن حكومة العثماني”، فيما تطرقت غيره من التقارير لعدة أخبار أخرى، تنقلها لكم “بلبريس” في هذه القراءة التالية:

التجمع.. خطوات أخرى بعيدا عن حكومة العثماني

على دأبها، تفتتح لكم ”بلبريس“ جولتها اليومية؛ في الصحف الورقية المغربية، الصادرة ليوم غدٍ، مع يومية ”الأحداث المغربية“، التي أوردت أن الهوة بين الحليفين الحكوميين، العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، بدأت تتسع يوما بعد يوم، حيث كشف البلاغ الصادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب الحمامة، المنعقد يوم السبت بالداخلة، عن حجم الشرخ الذي خلفه عدم التوافق بين مكونات الأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين.

تمر وحليب في استقبال هاري وميغان

ومن “الأحداث المغربية” ذاتها، تنقل لكم “بلبريس”، ما أوردته الجريدة، بخصوص، استقبال ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، مساء السبت الماضي، بقصر الضيافة بالرباط، دوك “ساسيكس” الأمير هاري، وعقيلته دوقة “ساسيكس” الأميرة ميغان، اللذين يقومان بزيارة للمملكة؛ وفق تقاليد مغربية عريقة، يقدم فيها التمر والحليب لضيوف خاصين جدا.

بوليف يتورط في فضيحة خرق قانون الطب

ومن صفحات “الأخبار”، نقرأ ما نقلته الصحيفة الورقية، عن تفجير أطباء العيون، لفضيحة من العيار الثقيل، في وجه كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، عندما كشفوا تورطه في إعطاء انطلاقة حملة طبية مخالفة للقوانين المنظمة لمهنة الطب، تتعلق بإجراء فحوصات حول الصحة البصرية لفائدة السائقين، والتي تقف وراءها شركة لبيع النظارات في غياب أطباء متخصصين في المجال.

عامل آسفي يدشن مقهى

وضمن صفحات ذات الصحيفة، تنتقل بكم “بلبريس”، إلى ما كشفته، حول إقدام الحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، على تدشين مقهى بمنطقة سيدي بوزيد، لا تبعد إلا أمتارا عن مقر إقامته، في الوقت الذي تعرف فيه جميع الأوراش الكبرى وبرامج إعادة تأهيل مدينة آسفي، التي عين عليها عاملا منذ ثلاث سنوات، تأخرا في الإنجاز.

صمت دفاع الزفزافي يثير إشكالا قانونيا

ونتجه معاً، ضمن صفحات “أخبار اليوم”، إلى قراءة، الوضع القانوني المختلف، الذي يوجد أمامه ناصر الزفزافي ورفاقه، من شأنه التأثير سلبا على ملف القضية أمام محكمة النقض، مشيرةً إلى أنه جرى تواصل مع المعتقلين داخل المركب السجني “عكاشة”، وتوضيح الأمر لهم، وهو ما قد يجعلهم يعيدون النظر في طلبهم من هيئة دفاعهم إلتزام الصمت.

المخابرات الإسبانية تحت إشراف نظيرتها المغربية في سوريا

وننتقل لنقرأ جميعاً، ما جاءت به “أخبار اليوم”، أيضا، عن عمل المخابرات المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، في شمال سوريا، على جمع أكبر عدد من المعطيات والبيانات حول الجهاديين المغاربة، أو من أصول مغربية، أو أفارقة أو عرب، يمكن أن تكون لهم روابط بالمملكتين، خوفا من عودتهم إليها في الأيام المقبلة.

محاولة إتلاف الأرشيف الطبي للمرضى بعد تسجيل وفيات جديدة

ومن يومية “المساء” هي الأخرى، تورد لكم “بلبريس”، ما ذكرته الصحيفة، بعد المطالبة بفتح تحقيق عاجل في في الوفيات الغامضة لـ90 نزيلا بخيرية تيط مليل، في ظرف سنة، كشفت حسناء حجيب، رئيسة فرع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، أن الأرشيف الطبي لنزلاء الخيرية تعرض، لمحاولة الإتلاف، نتيجة نقله من مقر إدارة مستشفى المركز إلى مكتب المتصرف القضائي للخيرية، مضيفة أن العملية تمت تحت جنح الظلام، من طرف شخصين، بخلاف ما ينص عليه القانون في التعامل مع ملفات المرضى.

اختلاس بقيمة 43 مليارا يهدد المكتب الوطني للكهرباء

ومن “المساء” ذاتها، ننقل لكم، ما قالته الصحيفة، حول نداء استغاثة، أطلقه المدير العام للمكتب الوطني، للماء والكهرباء، موجه إلى رئيس الحكومة، ووزراء الداخلية، والاقتصاد والمالية، والطاقة والمعادن، حذر فيه من الخسائر الفادحة التي يتسبب فيها اختلاس الطاقة الكهربائية، والتي تجاوزت 43 مليار سنتيم، مطالبا بضرورة التصدي العاجل لعمليات الاختلاس، وتخريب المنشآت الكهربائية، وتوفير الحماية لمستخدمي المكتب من طرف السلطات، المختصة بعد تعرضهم لاعتداءات جسدية خطيرة.

فيفا يهدد الرجاء بخصم نقط من رصيده

وعلى عادتها، تختتم لكم “بلبريس”، جولتها الصحفية، في الصحف الورقية الصادرة غداً، بأبرز خبر رياضي، حيث أوردت صحيفة “المساء”، أن فريق الرجاء، بات مهددا بخصم نقط من رصيده، في حال لم يسدد مستحقات لاعبه السابق أسمواه.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.