انفجار باخرة بالجرف الأصفر تسبب في كارثة.. ومصادر لـ"بلبريس": الاستعانة بطائرة هليكوبتر لإنقاذ المصابين

هز انفجار ضخم منطقة ميناء الجرف الأصفر في الجديدة، مخلفا وراءه حريقا هائلا على متن باخرة شحن تحمل اسم "تورو روسو". وقع هذا الحادث المروع يوم الخميس، حيث كانت الباخرة التابعة لشركة إثيوبية متخصصة في نقل الأسمدة على بعد 8 أميال من الميناء. وكانت "تورو روسو" في طريقها إلى ميناء الجرف الأصفر لشحن أسمدة الفوسفات المغربي، وعلى متنها طاقم مكون من 28 فردا.

ووفقا لمصادر، وقع الانفجار في محرك الباخرة التي يتجاوز عمرها 28 عاما، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل. وأسفر هذا الحادث المأساوي، وفقا للحصيلة الأولية، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين بحروق متفاوتة الخطورة.

وقد أحدث هذا الحادث حالة من الاستنفار الشديد في ميناء الجرف الأصفر، حيث هرعت فرق الإنقاذ من الوقاية المدنية ووكالة الموانئ والدرك البحري والأمن الوطني إلى مكان الحادث، مدعومة بطائرة هليكوبتر لتعزيز عمليات الإنقاذ.

إلا أن شهودا عيان، يقولون لـ"بلبريس" أن هذا الحادث أودى حتى الآن بحياة 7 أشخاص، في حين لا يزال البحث جاريا لإنقاذ باقي الضحايا. وأكدت مصادر محلية أن السبب الرئيسي وراء هذا الحادث المأساوي هو انفجار المحرك داخل الباخرة الإثيوبية التي كانت متوقفة على بعد 8 أميال من ميناء الجرف الأصفر.

وحسب المصادر نفسها لـ"بلبريس"، فتستعين السلطات حاليا بطائرة هليكوبتر لإنقاذ المصابين داخل الباخرة "تورو روسو" الإثيوبية، حيث تبذل جهودا حثيثة للسيطرة على الحريق وإنقاذ من تبقى من الطاقم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.