مصدر لـ"بلبريس": نزار بركة لولاية ثانية كمرشح وحيد.. والراشيدي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر

يبدو أن المؤتمر المقبل لحزب الاستقلال، يتجه نحو المسار الصحيح ، بعد الاتفاق بين كل اعضاء اللجنة التنفيذية بالاجماع على نزار بركة كمرشح وحيد للامانة العامة لولاية ثانية ،كما اشارت الى ذلك بلبريس في مقال سابق، وانتخاب عبد الجبار الراشيدي كرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

وحسب تصريح مصادر قيادية من الحزب لـ"بلبريس"، فقد خلص الاجتماع الذي عقد اليوم، لترشح نزار بركة لولاية جديدة على رأس حزب الاستقلال.

وتضيف نفس المصادر، أن عبد الجبار الراشيدي، سيكون رئيسا للجنة التحضيرية في المؤتمر المقبل.وأشارت نفس المصدر على الاتفاق على نزار بركة كمرشح وحيد لولاية ثانية  سيعزز من تركيبة الحزب وتوازنه، وكذلك بصفة قوية في حكومة عزيز أخنوش، ولما لا قيادة الحكومة المقبلة.

وفي سؤال حول وجود نعمة ميارة في قيادة الحزب، يقول مصدر استقلالي لـ"بلبريس"، إن الأمر غير وارد نهائيا علما أن "الأخ النعم ميارة يرأس الذراع النقابي للحزب وكذلك مجلس المستشارين والتزاماته التنظيمية في الجنوب وبالتالي يصعب الجمع بين كل هذه المناصب، بالرغم من عدم وجود قانون يمنع ذلك".

وعن تيار الأقاليم الحنوبية في الحزب  أفاد مصدرنا أن  "الإخوان في الصحراء مؤمنون بالحزب وليس لدينا أي تيار في الجنوب، وكلهم مؤمنون برؤية وتوجهات الحزب، بما في ذلك خير لبلادنا وتنظيمنا السياسي".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.