دراسة: 60% من المغاربة يثقون في أداءِ الحكومة لمواجهةِ الطوارئِ الصحيةِ

حسب استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أفروباروميتر"، أكدت عينة من المغاربة بنسبة تفوق 60%، بأنهم يثقون في الحكومة المغربية ويرون على أنها مستعدة بشكل كاف لمواجهة الطوارئ الصحية في المستقبل.

حيث أجريت المقابلة مع 1200 من البالغين المغاربة، وذلك لفحص مواقف المجتمع المغربي تجاه تعامل الحكومة مع الطوارئ الصحية وحملة التطعيم، التي كانت قد تمت على خلفية فيروس كورونا.

وبهذا الصدد عبر نحو ثلثي المستجوبين (65%) عن إعجابهم بقدرة الحكومة على إدارة أزمة كوفيد، و التدابير المتخذة للحد من انتشاره الفيروس ودعم الفئة المتضررة منه.

إذ تُعتبر حملة التطعيم الشاملة في المغرب واحدة من أكثر الحملات الناجحة في إفريقيا، حسبما أكد الخبراء، مشيرين إلى أنها ساعدت في تقليل عدد الحالات الحرجة والوفيات وتخفيف القيود على حركة المواطنين.

حيث حصل أكثر من 23.4 مليون من سكان البلد البالغ عددهم 36 مليوناً على جرعة ثانية من اللقاح، وحصل نحو 7 مليون على جرعة ثالثة حتى عام 2023.

كما تشير الدراسة حسب ذات المصدر إلى مستوى عالٍ من الثقة في قدرة الحكومة على ضمان سلامة وفعالية لقاحات كوفيد-19، حيث عبر أكثر من نصف المستجوبين (57%) عن ثقتهم في موثوقية اللقاح.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.