"الدعم عن بعد".. بنموسى يحاول سن حلول بديلة في ظل أزمة القطاع

في ظل تواصل الإضرابات، والاحتقان الحاصل في قطاع التعليم، لجأت وزارة بنموسى إلى تعويض الحصص بدعم عن بعد، من خلال إطلاق منصة مجانية للدعم التربوي "عن بعد" ، عبر المنصة الوطنية "TelmidTice" والتطبيق الجوال المرتبط بها. 

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ لها أن الولوج إلى هذه المنصة التي تشمل دروسا تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية وامتحانات تجريبية إشهادية متوافقه والمنهج الدراسي الوطني يتم عبر الرابط“https://telmidtice.men.gov.ma”، كما يمكن تحميل التطبيق الجوال من خلال نفس الموقع الإلكتروني. 

وسجلت الوزارة خلال ذات البلاغ أن المنصة المذكورة تضم حوالي 11.000 درسا تعليميا، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذجا من الامتحانات الإشهادية. مسجلة أنها تتضمن فهرسة ذكية تسهل على المتعلمات والمتعلمين الحصول على المعارف والكفايات التعلمية التي يريدون تعلمها، كما تتميز بسهولة التسجيل، وتصفج محتوايتها. 

واختتمت الوزارة بلاغها بالإشارة إلى أن ولوج المنصة من طرف التلاميذ والتلميذات متاح ابتداء من القاعات متعددة الوسائط الموجودة بمؤسساتهم، أو من منازلهم عن طريق الحواسيب أو الهواتف الذكية من خلال تنزيل تطبيق المنصة. 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.