في محاولة لطي الملف..تفاصيل اجتماع في وزارة العدل مع الراسبين في امتحان المحاماة

اكتفى اجتماع بين ممثلين عن المترشحين الراسبين في امتحان المحاماة، وممثلين عن وزارة العدل، الجمعة، بالاستماع إلى مقترحات الطرف الأول بشأن الطريقة التي يمكنها أن تطوي جدل هذا الامتحان.

الاجتماع الذي طال انتظاره من لدن المترشحين الذين يحتجون على الظروف التي أقيم بها الامتحان، حضره من جانب وزارة العدل، ثلاثة موظفين، أعلاهم رتبة نائب مدير الشؤون المدنية بهذه الوزارة، وموظفون ذوو رتبة متوسطة في مديرية التشريع، والموارد البشرية.

واحتج المترشحون على عدم وجود موظف أعلى رتبة مثل الكاتب العام للوزارة، لكن لم تكن هناك نوايا في الأصل لجعل الاجتماع الأول منعقدا بكبار المسؤولين

كذلك طالب هؤلاء بحضور وزير العدل نفسه. لكن الوزير مازال خارج البلاد، حيث يقوم بجولة قادته إلى العراق ثم منها إلى البرتغال مطلع الأسبوع المقبل. يأمل الممثلون عن الراسبين أن يحضر أحدهما في الاجتماع المقبل.

وكشف منسق اللجنة الوطنية للضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، أمين نصر الله، أن جلسة الحوار كانت لجس النبض فقط، حضرها من جانب وزارة العدل، ثلاثة موظفين، أعلاهم رتبة نائب مدير الشؤون المدنية بهذه الوزارة، وموظفون ذوو رتبة متوسطة في مديرية التشريع، والموارد البشرية.

وأوضح نصر الله، أن ما دار على طاولة الحوار، ركز على الخروقات التي شهدها امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، بالأدلة و البراهين، مشددا على أن الحوار لم يقصي المرسبين الذين لم يحتجوا أو لم يضربوا عن الطعام وإنما يشمل كافة المتضررين من النتائج.

وأضاف منسق لجنة المتضررين من نتائج امتحان المحاماة، أنه تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على عقد لقاء ثان خلال الأيام القليلة القادمة، والذي من المقرر أن يخصص لعرض مقترحات وزارة العدل في هذا الشأن.

ولم يكشف المتحدث عن المقترحات التي تقدمت بها لجنة ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، لكنه قال إنهم طالبوا بحضو الكاتب العام لوزارة العدل اللقاء القادم الذي سيحدد موعده لاحقا، إلى جانب وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وأعلن “المتضررون من نتائج امتحان المحاماة” يوم 4 مارس الجاري، تعليق الإضراب عن الطعام، بعد إعراب وزارة العدل عن نيتها فتح باب الحوار لحلحلة الأزمة بضمانة من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وفعاليات المجتمع المدني.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.