“اتحاد آل الشيخ” ينشر خريطة المغرب بدون صحراء والجامعة في سبات

في واقعة غير مفهومة، نشر الاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس الأحد، على حسابه الرسمي خريطة للعالم العربي تظهر فيها خريطة المغرب مجزءة والصحراء المغربية مبثورة، الأمر الذي أثار حفيظة الممتبع المغربي.

وتظهر الصورة التي ما تزال منشورة على الصفحتين الرسميتين للاتحاد العربي لكرة القدم بكل من “تويتر” و”فيسبوك”، حيث يتابعهما مئات الآلاف من المعجبين، خريطة المملكة بدون صحرائها.

وتعتبر المرة الأولى التي يقدم فيها الاتحاد العربي لكرة القدم  الذي يترأسه السعودي  تركي آل الشيخ، على نشر خريطة المغرب مبثورة، وليس كما هي معتمدة بجميع المواقع العالمية والأمم المتحدة والمنظمات العالمية.

"اتحاد آل الشيخ" ينشر خريطة المغرب بدون صحراء والجامعة في سبات 1

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن كان موقف الاتحاد العربي مقصود أم أنه مجرد خطأ تقني من جهة، وعن ردة فعل الجامعة المغربية اتجاه موقف الاتحاد العربي لكرة القدم، في إشارة لمقاطعتها أنشطة الاتحاد من جهة أخرى، علما أن فريق الرجاء البيضاوي يخوض منافسات الأدوار النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

واتصل “بلبريس” بالجامعة الملكية المغربية للحصول على ردها حول الواقعة، لكن هواتف المسؤولين ظلت ترن دون إجابة.

 

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت في أبريل الماضي نية الاتحاد المغربي لكرة القدم مقاطعة أنشطة الاتحاد العربي للعبة، بسبب مواقف رئيسه تركي آل الشيخ المثيرة للجدل، حيث ألمح من خلالها في أكثر من مناسبة إلى انحيازه الواضح للملف الأمريكي الثلاثي المنافس للمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More