ناقشا قضية الصحراء المغربية..الباريس يلتقي غوتيريس

التقى وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وبحث الوزير الإسباني مع الأمين العام الأممي عددا من القضايا الدولية من بينها الحرب في أوكرانيا، والنزاع الإقليمي حول الصحراء، وذلك على هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على قرار بخصوص أوكرانيا،

وقال ألباريس في تغريدة له على تويتر إنه نقل لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، “دعم الحكومة الإسبانية الثابت” لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وكان وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، قد التقى مؤخرا بميونيخ الألمانية، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، حيث نقل له دعم مدريد الكامل لجهوده لاستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق لهذا النزاع.

تأكيد وزير الخارجية الإسباني على دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء، يأتي في ظل الموقف الجديد للحكومة الإسبانية، الذي اتخذته في مارس 2022، والذي أكدت من خلاله دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب باعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل إيجاد تسوية نهائية لهذا الملف.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.