تقرير: مراكش ضمن أكثر المدن استقطابا للسياح عام 2018

احتلت مدينة مراكش المركز 78 ضمن قائمة أهم 100 مدينة شكلت واجهة جاذبة للسياح على مستوى العالم خلال عام 2018،  فيما تصدرت دبي المدن العربية وهونج كونج المدن العالمية، وذلك وفقا للتقرير السنوي الصادر عن شركة “يورومونيتور” البريطانية للأبحاث.

وكشف التقرير الترتيب السنوي لأكثر 100 مدينة شعبية في العالم على مستوى استقطاب السياح، حيث حافظت هونج كونج على تصدرها القائمة، تلتها بانكوك، لندن، سنغافورة، ماكاو، باريس، دبي، نيويورك،(…) فيما حلت مدينة مراكش المغربية في المرتبة 78.

تقرير: مراكش ضمن أكثر المدن استقطابا للسياح عام 2018 1

وأكد التقرير مرة أخرى تصدر آسيا قارات العالم حاصلة على نصيب الأسد من حصص المدن المصنفة كوجهات سياحية ، بإجمالى 41 مدينة من بين مدن القائمة المائة.

وعلى مستوى افريقيا والشرق الأوسط، احتلت دبى المرتبة السابعة بنحو 17 مليون زائر، وجاءت اسطنبول التركية فى المرتبة ال 12 ب12 مليون سائح، بينما عادت القاهرة للتقدم فى قائمة ال100 مرة أخرى محتلة المرتبة الـ 50 بنحو 5 ملايين سائح بنهاية العام الجاري، فيما احتلت مراكش المدينة المغربية الوحيدة التي تمكنت من حجز مكانها ضمن هذه القائمة المركز 78  بإجمالى 2،8 مليون سائح.

تقرير: مراكش ضمن أكثر المدن استقطابا للسياح عام 2018 2

وبخصوص أوروبا، جاءت لندن فى المرتبة الثالثة بين المدن الأكثر جاذبية للسائحين بإجمالي 21 مليون سائح من المتوقع أن تستقبلهم العاصمة البريطانية قبل نهاية العام، ثم باريس فى المرتبة السادسة بنحو 17 مليون سائح وروما فى المرتبة الخامسة عشرة بأقل من 10 ملايين زائر.

 وأوضح تقرير الشركة البريطانية أن أغلب المدن الـ100 حافظت خلال 2018 على تصدرها اهتمامات السائحين، حيث شهد حتى الآن 1.4 مليار رحلة إلى مدن حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More