وهبي:أخنوش اعطاني الإذن لمتابعة جريدة الكترونية ويتساءل:ماذا لو انـ.تحر ابني بسبب كتاباتكم-فيديو

أعلن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اعطاه الإذن لمتابعة جريدة الكترونية بخصوص نشر “خبر” بلاغ الديوان الملكي حول إعفائه من منصب وزير العدل.

وقال وهبي خلال لقاء صحفي بمقرا وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم :”بعد إذن مكتوب من رئيس الحكومة، تقدمت بشكاية إلى النيابة العامة لمتابعة هذه الجريدة الالكترونية” دون يسميها.

وتابع :”قيادة الاصالة والمعاصرة قررت باش متبقاش تعير اهتمام للاخبار الزائفة لي كتستهدفها”.

وشن وزير العدل عبد اللطيف وهبي هجوما على الصحافة، صباح يوم الثلاثاء 24 يناير الحالي، وحملهم مسؤولية مشاكله التي تسببت في تحول عائلته إلى جزء من النقاش والصراع السياسي والإعلامي.

وخلال لقاء نظمته وكالة الأنباء المغربية، اتهم وهبي المواقع الإلكترونية بنشر الأكاذيب وحشر عائلته عبر الكتابة عن زوجته وابنته وابنه، مستغربا بأي حق يكتب صحافي عن عائلته، مطالبا باحترام حياته الحميمية والخاصة، والاكتفاء بتناول عمله السياسي فقط.

وهبي حاول إظهار ابنه كضحية للناقش الدائر حول “امتحان المحاماة”، متسائلا عن مصيره في حال كان يتمتع بشخصية ضعيفة، وقال إن ما نشر عنه من كتابات كانت يمكن أن يدفعه للانتحار.

هذا الخطاب استفز صحافيا كان حاضرا في المؤتمر، مؤكدا أن وهبي هو الذي جعله ضمن النقاش بسبب رده المستفز، عن كونه ابنه شخصية غنية تمكنه من الدراسة في الخارج.

وهبي رد بأن ذلك راجع للاسفزاز وبأن تعليقه جاء بعد نشر العديد من التقارير حوله.

وأكد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أن أكبر خطر في السياسة هو الصمت والسكوت، مضيفا أنه لن يقبل أن يكون وزيرا له مواجهات في قضايا تهم قناعاته الفكرية ويتوارى إلى الوراء.

وأضاف وهبي الذي حل ضيفا على ملتقى “لاماب”، الثلاثاء، قائلا: “سأبقى في الواجهة وسأدافع عن أرائي وسأرد على من اقترب مني وسأواجه من يناقضني”، مضيفا أن “هذه الثقافة يجب أن تكون لدينا كوزراء”.

وشدد على ضرورة أن يكون الوزراء مسؤولون عن قراراتهم ويدافعون عنها، لا أن يختفوا وراء أشياء وأشياء، وفق تعبيره، مضيفا أن “أكبر خطر في السياسة هو الصمت والسكوت، أما حينما نتكلم ويتكلم المجتمع معنا فهذا يعني أن الحوار يمر”.

وزاد المسؤول الحكومي قائلا: “إما أن أسكت وأصبح مجهولا فلن أقبلها على نفسي، تعالوا نتصارع أو نتحاور كما تريديون”.

في سياق آخر، قال وهبي إن حزب الأصالة والمعاصرة منسجم وقوي ويسير إلى الأمام، مؤكدا أنه مع رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري متفاهمان، وأن حزب “البام” نموذج في مفهوم المناصفة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.