الركراكي يوضح اسباب نجاح الأسود في كأس العالم ويكشف حيتيات المشاركة-فيديو

أوضح وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن الطاقة الإيجابية التي عمت الأسود، والجماهير، ساهمت إلى حد بعيد في ما حققه المغرب في مونديال قطر 2022.

وقال الركراكي، في حديث خص به قناة الرياضية، أمس الخميس 22 دجنبر 2022، إن الروح الإيجابية مهمة للغاية في كرة القدم، مشيرا إلى أنه قال هذا الكلام قبل بداية المنافسات في قطر، وهو ما تحقق بالفعل، إذ ضربت الكرة بالفعل القائم ولم تدخل إلى مرمى الحارس بونو، في المباراة ضد المنتخب الإسباني.

واستعاد وليد الركراكي، واقعة تغيير الحارس الدولي ياسين بونو قبيل انطلاق المباراة بين أسود الأطلس والشياطين الحمر، بلجيكا، في مونديال قطر 2022، مشيرا إلى أن أكثر شيء نال إعجابه هو الروح الرياضية الكبيرة التي أظهرها بونو وزميله منير المحمدي.

وقال الركراكي، عقب العودة من مونديال قطر، إن ما حدث للحارس بونو، قبيل انطلاق المباراة ضد بلجيكا في كأس العالم، لم يكن مقلقا جدا، غير أنه شعر بدوار بسيط، قدره الله في تلك الأثناء، ليعوضه الحارس منير المحمدي.وأثنى الركراكي، في حديثه، على الحارسين معا، إذ قال إنه بالقدر الذي أعجبه رد فع ياسين بونو، بما أنه فضل الخروج حتى لا يضيع على المنتخب الوطني كل قدراته، فيما كان الكجوي عند أفق الانتظار، وقام بواحدة من أفضل المباريات، فضلا عن أنه أعطى المثال لبقية اللاعبين الموجودين في الاحتياط على أن المدرب يعول عليهم، ويتعين عليهم، بدون استثناء، أن يكونوا على أهبة الاستعداد للدخول إلى المباريات.

وأوضح وليد الركراكي، أن اختيار حضور العائلة، عبر الأمهات والآباء والزوجات والأولاد، في مونديال قطر 2022، مع اللاعبين، كانا اختيارا مدروسا بدقة.

وقال الركراكي، ، إن المساهمة التي قدمها حضور العائلة للمنتخب الوطني في مونديال قطر لا تقدر بثمن، مشيرا إلى أن هذا الأمر احتاج إلى اجتماعات ليتخذ بشأنها قرار نهائي.

الركراكي أكد، في الحديث نفسه، بأن هذا الحضور يمثل العائلة المغربية بامتياز، وتحدث على الخصوص عن صورته وهو يقبل والدته، فضلا عن حديثه الخاص مع زوجته، ثم عن اللقطات المثيرة للحارس بونو مع ابنه على أرضية الملعب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.