لقجع ينهي جدل تضريب الهدايا في المطارات..إشاعات والجمارك لا تتدخل-فيديو

أنهى فوزي لقجع  الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية جدل تضريب الهدايا في المطارات مؤكدا عدم وجود أي إجراءات جمركية مشددة على أغراض المغاربة المسافرين على المعابر الحدودية.

وقال فوزي لقجع في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية حول “الإجراءات الجمركية المشددة تجاه المغاربة الوافدين على المملكة” اليوم الاثنين، إن ” التشريع في مجال الجمارك لم يتغير ولم يطرأ عليه أي تغيير، و أن القوانين المرتبطة بالقوانين الجمركية في مختلف المناطق الحدودية هي التي ساري بها العمل”.

وأضاف لقجع، أن “التشريع الجمركي لايهم إلا العمليات التجارية معناه أن خارج العمليات التجارية الجمارك لا تتدخل في أي مراقبة سواء كانت مشددة أو غير مشددة”.

وأكد لقجع أن “المغاربة الذين يسافرون ويعودون للمغرب أو المغاربة المقيمين بالخارج والذين يحظون بعناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس لاتوجد أي إجراءات تتعلق بأغراضهم الشخصية أو الهديا التي يقتنونها لأقاربهم أو لذويهم”، مشيرا أن الأمر لايعدو سوى إشاعة.

وشدد لقجع على أن “إدارة الجمارك وفي إطار تسهيل وتبسيط المساطر قامت وستقوم بإلتزام من الحكومة بكل الإجراءات ولن تتدخر أي جهد لتسهيل المأمورية على تنقل المغاربة جميعا وعلى رأسهم المقيمين بالخارج وهو ما أثبتته مؤخرا عملية مرحبا التي نالت إستحسان وإعجاب جميع المغاربة وكانت مصدر تنويه من طرف الجميع”.

وأكد لقجع، أن الحكومة وإدارة الجمارك متجندة لستهيل وليس لتشديد الإجراءات الجمركية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.