فوضى وغليان بجلسة إنتخاب رئيس ومكتب أكبر غرفة تجارية بالمغرب

منعت السلطات صباح اليوم الجمعة 23 شتنبر الجاري، الصحافيين من تغطية جلسة إنتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات ومكتبه، كما مُنع مفوض قضائي بالعنف من دخول الجلسة، والذي كان يحمل مقررا قضائيا لأحد المنتخبين.

 

وحسب مصادر لبلبريس، فقد تعالى الصراخ من القاعة التي تحتضن عملية إنتخاب رئيس الغرفة ومكتبه، بينما أكدت مصادر مطلعة، أن الفوضى والغليان داخل جلسة التصويت، سببها صراع ما بين الأعضاء الراغبين في جعل جلسة التصويت علنية، وبين أطراف يطالبون بجعلها جلسة سرية.

 

وأفادت المصادر ذاتها، أنه في حال الموافقة على جعل جلسة التصويت على رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، سرية، فحتما سيخسر حسان البركاني حظوظه في رئاسة الغرفة، رغم إعلان حزب الأصالة والمعاصرة دعمه له.

 

في السياق ذاته، فإن أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار بالبيضاء يعترضون سرا على عودة الاستقلالي حسان البركاني للرئاسة.

 

ومازال الصراع مستمرا بالجلسة بين أنصار الرئيس الإستقلالي السابق حسان البركاني، وبين مناصري المرشح الجديد عن حزب الحركة الشعبية الشرقي فرحان، بينما انسحب مرشح حزب الإتحاد الدستوري الرئيس الأسبق للغرفة والطاعن في رئاسة البركاني عادل ياسر.

 

جدير بالذكر، أن جلسة إنتخاب رئيس ومكتب جديد يوم الاثنين 19 شتنبر 2022، قد تأجلت بسبب صراع بين الأغلبية والمعارضة، بينما سبق وأعلنت أحزاب الأغلبية الحكومية دعم مرشح حزب الإستقلال للظفر بكرسي رئاسة أكبر غرفة تجارية بالمغرب. إضافة إلى حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

 

ودخل المنافسة على الظفر برئاسة الغرفة، مرشح حزب الحركة الشعبية، الشرقي فرحان، والذي يدعمه أزيد من 60 عضوا بالغرفة وفق مصادر الجريدة.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.