رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون: إستقبال فيس لغالي "طعن وغدر" للمغرب

ندد رؤساء مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية بجهة العيون الساقية الحمراء، عن استنكارهم لاستقبال الرئيس التونسي لزعيم الكيان الانفصالي لجبهة البوليساريو.

وندد رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون، في بيان تتوفر "بلبريس" على نظير منه، بالطعن والغذر الذي جسده هذا الاستقبال في عمق الأخوة والصداقة بين البلدين.

وعبر ذات البلاغ عن استنكاره للانحياز التونسي غير المبرر لأطروحة خصوم الوحدة الترابية للمغرب، معتبرين أن هذه السياسة لا تجسد بأي حال من الأحوال عمق الروابط الاخوية والثقافية للشعبين المغربي والتونسي الضاربة في أعماق التاريخ.

وعاد ذات البلاغ إلى التنديد بتنكر القيادة التونسية للمجهودات والمبادرات التاريخية والاخوية التي قادها الملك محمد السادس، لصالح الشعب التونسي، والتي عبر عنها  في كل المحطات التي شهدتها تونس.

واعتبر رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون، ما أقدم عليه قيس سعيد، مساس بالثوابت والمقدسات الوطنية وعلى رأسها القضية الوطنية للشعب المغربي بوصفها كما عبر عن ذلك الملك محمد السادس، المنظار الذي يرى منه المغرب أصدقائه والمقياس الحقيقي لمواقف الدول الصديقة.

ودعا رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون، الشعب التونسي ممثلا في أحزابه السياسية ومختلف أطيافه ومكوناته وقواه الحية أن يقف في وجه هذه التصرفات والسياسات التي لا تخدم وحدة الصف المغاربي ومتانة العلاقات والروابط الاخوية والتاريخية بين شعوب المغرب الكبير.

وقد وقع على هذا البلاغ كل رؤساء مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية بجهة العيون الساقية الحمراء.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.