لقجع: الخلافات مع اللاعبين وراء إقالة وحيد.. ومدرب جديد قبل نهاية الشهر

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن السبب الحقيقي وراء إقالة الناخب الوطني السابق، وحيد خاليلوزيتش، يعود بالأساس إلى تعنته في إبعاد بعض الركائز الأساسية لـ”أسود الأطلس” دون أن يذكر أسماءهم، في إشارة إلى حكيم زياش، الذي أعلن اعتزاله دوليا بسبب مشاكله مع المدرب البوسني المُقال.

وقال لقجع في حوار خص به وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، إن إقالة المدرب البوسني تعود بالأساس لاستبعاد لاعبين كانوا أساسسين في المنتخب المغربي.

وقال لقجع، الذي يترأس جامعة الكرة منذ 2014: “لا يمكن للمنتخب الوطني استبعاد لاعبين من المستوى الرفيع، والذين يلعبون لأندية في مختلف أنحاء العالم، مهما كان السبب”، موضحا “هذا الشعور كان لدى الجمهور واللاعبين أنفسهم”، دون الكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين.

وأضاف “اللاعبون والجمهور لم يفهموا أن من لعبوا للمنتخب لمدة ست أو سبع سنوات طردوا ومنعوا من تمثيل الفريق، زيادة على الإهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بمنتخب بلادهم وتحفيزهم على تقديم أفضل أداء”، وهو الدور الأساسي لخاليلوزيتش والذي لم يلعبه منذ وصوله إلى المنتخب حسب رئيس جامعة الكرة.

وأكد لقجع أن خاليلوزيتش طريقة اشتغال الناخب الوطني الأسبق ولدت شعورا بـ”اللامبالاة داخل المنتخب، وكان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة تعبوا من فلسفته”.

وعبّر لقجع عن رضاه إزاء النتائج التي حققها المنتخب الوطني تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش، باستثناء المشاركة المخيبة في كأس إفريقية الأخيرة، وقال “خاليلوزيتش انضم إلى المنتخب الوطني عندما كان يمر بمرحلة انتقالية من جيل إلى جيل، وكان العديد من اللاعبين المهمين قد أنهوا مسيرتهم الدولية، وكانت مهمته إعادة بناء فريق قوي وقوي. فريق تنافسي مع لاعبين جدد”، مضيفا أن المدرب البوسني لعب دوره “بأفضل طريقة ممكنة” وبطريقة “مقبولة للغاية”.

بيد أن الرجل الأول في جامعة الكرة يرى أن المنتخب الوطني كان قادرا على تقديم مستوى أفضل مما شاهدناها تحت إمرة وحيد، سيما في “كان الكاميرون”، وقال: “الآن، إذا سألتني عما إذا كان من الممكن تقديم مستوى أفضل مما راينا، فسأقول نعم، خاصة في كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون”، والتي أقضي فيها “الأسود” من ربع النهائي أمام المنتخب المصري.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية أمس الخميس، أنها قررت الإنفصال بالتراضي عن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أنه “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

وأكدت الجامعة أنها ستوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.