غريب...الجزائر تعترض على رفض المغرب إنضمام "البوليساريو" الى الإتحاد الافريقي

فتح رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، النار على بعض الأطراف وقفت في وجه جبهة "البوليساريو" للإنضمام إلى الهيئة الإفريقية حيث اجريت تعديلات مست النظام الأساسي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية الـ43 التي جرت بالرباط العام الماضي.

أثار زفيزف في كلمة طلبها خلال مشاركته في المؤتمر 44 للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنزانيا، نقطة رفض إنضمام بعض الدول إلى الهيئة الإفريقية، وهو ما إعتبره تدخلا سياسيا في الشأن الرياضي.

ومس الفصل الرابع من النظام الأساسي لـ “الكاف” خلال الجمعية العمومية التي نظمها يوم 12 مارس الماضي، وقبل أن يطرأ التعديل على المادة 4 من النظام الأساسي، التي كانت تنص على أن “الكاف” مفتوح لجميع الطلبات المقدمة من الإتحادات الوطنية الإفريقية كممثلين رسميين يديرون كرة القدم في بلدانهم.

لكن بعد المصادقة، أصبح لا يمكن لدولة غير عضو في الأمم المتحدة الجلوس في هيئة دولية ذات طبيعة ثقافية أو رياضية أو غيرها وهو ما تسبب في حظر عضوية بعض الدول على غرار "البوليساريو" وصومالاند.

كما إعتبر رئيس “الكاف” أن إلغاء حق الدول غير الأعضاء في الإنضمام إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتعارض مع لوائح “الكاف” و”الفيفا”، داعيا في ذات الصدد إلى إلغاء التصويت على المادة 4 أو إجراء تعديل جزئي تماشيا مع رغبة بلد عضو في “الكاف”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.