في ردة فعل غريبة..وزير أفريقي “ينظف كتفه” بعد لمسه من ماكرون-فيديو

كشف وزير خارجية بنين، أوريلين أغبينونسي، تفاصيل مقطع فيديو متداول يظهر “نفضه لكتفه” عقب لمسه من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته للبلاد.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أن ماكرون كان يقف مع رئيس بنين ووزير خارجيته، وبدا أن ماكرون يربت كتف وزير الخارجية، الذي سارع بنفض كتفه.


وتم تداول المقطع بشكل واسع مع العديد من التعليقات على وسائل التواصل الإجتماعي، التي زعمت أن أغبينونسي كان ينظف كتفه بعدما لمسه ماكرون.

وقالت إحداهم في تغريدة على تويتر: “مع وصول ماكرون إلى غرب أفريقيا، شاهد ما فعله زعيم بنين ، بعد أن لمس ماكرون ذراعه”.

 

وقال أحدهم في تغريدة على تويتر: “نظف كبير دبلوماسي بنين كتفه بعد أن لمسه ماكرون.. بادرة معبرة جدًا تجاه المستعمرين الذين عذبوا ونهبوا أفريقيا لقرون”.

 

كما علق المرشح الرئاسي “المحظور” في انتخابات الرئاسية الفرنسية الماضية، فرانسوا آسيلينو، في تغريدة على حسابه بتويتر :”رئيس بنين يقوم بإذلال مؤلم لماكرون!”

وأضاف في تغريدته: “عبث ماكرون بالرئيس باتريس تالون بمجرد وصوله، معتقدًا أنه سيحصل على اليد العليا.. لكن تالون دفع يده المتجولة بعيدًا في اشمئزاز، ونفض الغبار عن نفسه، كما لو كان ماكرون فضلات حمامة!”

وفي السياق، رد أغبينونسي على تغريدة من أحدهم كتب فيها أن “حركة وزير خارجية بنين تهدف إلى محو رمز التفوق الذي فرضه عليه ماكرون”، وقال: “خطأ.. الأمر ليس كذلك. الرئيس ماكرون لاحظ أثرا للغبار على سترتي بعد المؤتمر الصحفي، وحركتي كانت لإكمال تصرفه الودي”.

والأربعاء الماضي، زار الرئيس الفرنسي دولة بنين، ضمن جولة له في أفريقيا شملت أيضا الكاميرون وغينيا بيساو.

وتعهد ماكرون، في مؤتمر صحفي مع رئيس بنين باتريس تالون، بتقديم معدات عسكرية إلى بنين لدعم جهودها في مكافحة الإرهاب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.