إختلالات التعمير تشعل صراعات طاحنة بالمجلس الجماعي لتمارة ومستشارون يطالبون بالتحقيق-فيديو

يعرف  مجلس جماعة تمارة، مشاحنات وصراعات بين رئيس المجلس زهير الزمزامي و أعضاء المعارضة، وذلك بعد كشف الأخيرة عن اختلالات في صفقات التعمير.

و ترأس الزمزامي اليوم الخميس، أشغال الجلسة الثانية من الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي والتي تضمنت دراسة عدة نقاط بينها مشروع برنامج عمل الجماعة، و ميثاق الإفتحاص الداخلي للجماعة.

وخلال الجلسة تفجرت تلاسنات بين رئيس المجلس و مستشارون جماعيون ، حيث صرحوا بأن الرئيس وصف بعضهم بـ”الحيوانات”،  مما جعل  عدد من المستشارين يطالبون  بإفتحاص ميزانية الجماعة التي تبلغ 21.9 مليار سنتيم.
و خلال تدخل أحد أعضاء الجماعة، قال أن شركة أوزون المفوض لها قطاع النظافة تلتهم 9 ملايير ، و ريضال تلتهم بدورها 7 ملايير، فيما تتبقى 4.9 مليار والتي تخصص لتسيير الجماعة.

و طالب ذات المستشار بتدخل وزارة الداخلية و المجلس الجهوي للحسابات، لإفتحاص الميزانية الداخلية للجماعة، مضيفاً :” سيجدون ما لا يبشر بخير و أعرف واقع الحال ديال تمارة وهادشي غادي نفجروه في وقته وحينه بضوابطه وملفاته”.

 

و ذكر بينها مصلحة التعمير التي تعيش على حد قوله إختلالات بالإضافة للمصلحة الإقتصادية و الإجتماعية، كما أن “هناك تراخيص مشبوهة فيما يتعلق بإستغلال الملك العمومي من طرف شركة تويوتا”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.