الوداد يسعى لحسم اللقب مبكرا والرجاء يتشبث ببصيص الأمل المتبقي

تفتتح اليوم السبت، مباريات الجولة 28 من البطولة الإحترافية في قسمها الأول، بإجراء أربع مباريات، إثنتين منها سيكون الرجاء والوداد المنافسان عن اللقب طرفين فيهما، حيث يتشبث الأول ببصيص من الأمل المتبقي، فيما يسعى الثاني إلى حسم اللقب مبكرا.

ويواجه الوداد الرياضي نظيره الدفاع الحسني الجديدي اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء، وعينه على تحقيق الإنتصار للإقتراب أكثر من التتويج بلقب البطولة الإحترافية، أو تحقيقه بصفة نهائية قبل جولتين من النهاية.

ويسعى الوداد إلى تحقيق الإنتصار على الدفاع الحسني الجديدي، أمام جماهيره التي ستحج بكثرة إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مع انتظار خسارة أو تعادل الرجاء مع حسنية أكادير، لحسم لقب البطولة الإحترافية بشكل رسمي اليوم، دون إنتظار الجولتين المتبقيتين.

وسيحرم الوداد الرياضي من حارسه رضا التكناوتي، بسبب العقوبات المسلطة عليه من طرف لجنة الأخلاقيات، كما سيفتقد لخدمات جلال الداودي الموقوف لمباراتين، من قبل اللجنة المركزية للتأديب، ما سيحتم على وليد الركراكي إيجاد البدائل القادرة على تقديم الإضافة لكسب النقاط الثلاث.

وفي الجهة المقابلة، يريد الرجاء الرياضي تحقيق الانتصار على حسنية أكادير، مع إنتظار هدية من الدفاع الحسني الجديدي بالإنتصار على الوداد، لتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط، ويعود بذلك التنافس على لقب البطولة الإحترافية في الجولتين الأخيرتين على أشده، بالرغم من أن النسور تنتظرهم مبارتان قويتان أمام الجيش الملكي والمغرب الفاسي.

وسيلعب الرجاء مباراة اليوم من دون مدربه رشيد الطاوسي، ومساعده محمد البكاري، ومديره الفني عزيز العامري، بعدما تمت إقالتهم جميعا، جراء الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق أمام أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين.

وسيقود الرجاء الرياضي في هذه المباراة والمباراتين الأخيرتين في البطولة الإحترافية، البلجيكي باتريك دوييل، رفقة بوشعيب لمباركي، على أن يساهم كل من هشام أبو شروان، وعبد الإله فهمي، وهلال الطير، في التوجيهات من المدرجات.

ويحتل حاليا الوداد الرياضي صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول برصيد 59 نقطة، محققا 18 انتصارا وخمسة تعادلات مقابل أربع هزائم، وبفارق أربعة أهداف عن الرجاء الرياضي، ملاحقه المباشر، وبتعادل وخسارة في الديربي.

وفي الجهة المقابلة، يتواجد الرجاء الرياضي في وصافة البطولة الإحترافية في قسمها الأول برصيد 53 نقطة، متخلفا بست نقاط عن المتصدر الوداد الرياضي، ومحققا 15 إنتصارا وثمانية تعادلات مقابل أربع هزائم، وبأربعة أهداف أقل عن الفريق الأحمر، وبتعادل وإنتصار في الديربي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.