انتخاب بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التعليم نائبا أولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية

انتخب المغرب في شخص الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، نائبا أولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية (ISF).

وحصل الكاتب العام، حسب بلاغ للوزارة، على 61 صوتا من مجموع الأصوات،  وذلك خلال الجمع العام للجامعة الدولية للرياضة المدرسية، المنعقد يومي 16 و17 ماي 2022، بنورماندي الفرنسية.

و️بعد هذا المنصب الذي حصل عليه المغرب، إلى جانب رئاسته للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، ثمرة للجهود التي بذلتها المملكة على الصعيد الإفريقي في وضع استراتيجية إفريقية للارتقاء بالرياضة المدرسية بالقارة وتثمينا للدور الريادي والطلائعي الذي تضطلع به بلادنا على المستوى القاري والدولي.

ويعد يوسف بلقاسمي من الاطر المغربية التي يفتخر بها المغرب في منظومة التربية والتكوين ، وما حصوله على هذا المنصب الا دليل على اعتراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية بمؤهلات يوسف بلقاسمي الكاتب العام بوزارة التربية والتعليم والرياضة الذي يعمل في الظل وفي الصمت وهذا سر قوته.

ونشير بالمناسبة ان وفد الجزائر حاول التشويش ، لكي لا يفوز المغرب بهذه المرتبة على صعيد الجامعة الدولية للرياضة المدرسي(ISF ،لكن حكمة يوسف بلقاسمي

وسمعة المغرب انتصرا في نهاية المطاف على مناورات دولة السوء.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.