بركة: تشكيل الحكومة اعتمد منطق التوافق حول البرنامج الحكومي وليس حول الحقائب (فيديو)

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن "إخراج ميثاق الأغلبية إلى حيز الوجود اليوم، يعبر عن رغبة جماعية في العمل الجماعي المنظم والمكثف، وعن التعاون والتضامن لمواجهة كافة التحديات".

بركة في كلمته بحفل توقيع ميثاق الأغلبية الحكومية، صباح اليوم الاثنين 6 دجنبر، أكد على أن “حزب الاستقلال الذي رحب منذ البداية بانضمامه لهذا التحالف الحكومي الذي أفرزته صناديق الاقتراع، يسجل بارتياح الدينامية التي تؤطر العمل الحكومي ومستوى التنسيق والانسجام بين مكونات الأغلبية الحكومية".

وأشار الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى أن "الميثاق يجسد الحرص المشترك لأحزابنا على نهج الإنصات للمجتمع والتجاوب مع الإرادة الشعبية التي بوأتنا جميعا صدارة المشهد السياسي ببلادنا واختارتنا كبديل ديمقراطي لقيادة هذه المرحلة الجديدة من تاريخ بلادنا".

وأبرز ذات المتحدث، أن "الإرهاصات الأولى لهذه الدينامية مبشرة وواعدة، مثل أغلبية حكومية مشكلة من ثلاثة أحزاب، وهيكلة حكومية مشكلة من أقطاب موسومة بالتوازن، وتشكيل حكومي اعتمد منطق التوافق حول البرنامج الحكومي قبل التوافق حول الحقائب".

وأشاد المتحدث ذاته، بـ"ميلاد حكومة وانتخاب هياكل مجلسي البرلمان وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه، وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد، وسرعة التفاعل والإنصات لما يُعتمل داخل المجتمع من سجال ونقاش، وسرعة الانكباب الفوري على الملفات والتجاوب الفوري مع المطالب الاجتماعية المشروعة للمواطنين".

جدير بالذكر أن مكونات الأغلبية الحكومة، وقعت صباح اليوم الإثنين، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، على ميثاق الأغلبية بعد أن صاغته خلال اجتماع تنسيقي، عقد في وقت سابق، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وبحضور الأمناء العامين وقيادات من أحزاب الأغلبية الحكومية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.