الحكومة تتجه نحو التخفيف من قيود حالة الطوارئ الصحية بالبلاد

تعلمت "بلبريس" من مصادر جد مطلعة، أن حكومة عزيز أخنوش ستعلن في الأيام القليلة المقبلة عن رفع حالة الطوارئ الصحية، التي تم الإعلان عنها في شهر مارس من السنة الماضية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت ذات المصادر، على أن انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورنا، جعل حكومة أخنوش تعجل التفكير في رفع جميع الاجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية.

وشددت ذات المصادر، على أن اقبال المغاربة على تلقي جرعات اللقاح المضاد لكورونا، حيث فاق عدد الأفراد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح 23 مليون فردا، مؤشر دفع الحكومة للتراجع عن الاجراءات المتخذة لمواجهة "كوفيد-19".

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة، كشفت اليوم السبت 16 أكتوبر، عن تسجيل 417 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 941863 حالات في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 13930 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 8978956 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي، مضيفة أن الفترة نفسها عرفت تسجيل 4 وفيات ليصل العدد إلى 14537.

وفي ظل استمرار انخفاض معدل الاصابات والوفيات بكورونا ، هناك مؤشرات عدبدة تؤكد هزم الحكومة التخفبف التدريجي لحالة الطوارئ الصحية بالمغرب في انتظار رفعها نهائيا اسوة بعدد من الدول


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.