حميد شباط بفاس.. حملة انتخابية بعنوان "الفشل والإخفاق"

علمت "بلبريس"، من مصادر خاصة أن مجموعة من الأحياء بمدينة فاس، رافضة للأمين العام السابق لـ"الاستقلال"، حميد شباط، الملتحق حديثا بحزب جبهة القوى الديمقراطية، الحزب المغمور انتخابيا والفاشل "سياسيا"، كما يرى ذلك مجموعة من المراقبين للمشهد السياسي في المغرب .

حميد شباط، وبعدما كان قوة سياسية بالعاصمة العلمية للمملكة، هاهو في الطريق لأن يمني بهزيمة قاسية بمدينة فاس، وذلك للغضب الذي تكنه الساكنة للعمدة السابق للمدينة .

وفي نفس السياق، فإن حميد شباط اليوم، في مرحلة ضعف حقيقية، وهنا الحديث عن الجانب السياسي، حيث أن مجموعة من المناضلين بحزب الاستقلال كانو يدعمو شباط، بكونه أمينا عاما للحزب وليس فقط وجها بارزا يجيد "البهرجة" في اللايفات .

العمدة الأسبق لفاس، اليوم ووفقا لعدد من المصادر، سيعرف حجمه الحقيقي ما بعد الثامن من شتنبر، وذلك بكونه ضعيف سياسيا، وكان يعتمد على أنه أمين عام لقوة سياسية، أي الاستقلال من أجل الحشد، وهو الأمر الذي يتبين في هذه الحملة جليا، حيث أن بعض الأشخاص فقط الذين يؤيدون الملتحق الجديد بالجبهة، بل بعضهم رفض حتى مصافحته، للكوارث الحقيقية التي قام بها بمدينة فاس .

هذا، ومن المنتظر أن يفشل شباط كما فشل سابقا، في عمادة فاس، لكونه قد أدارها في وقت سابق وفشل في ذلك، بشهادة مجموعة من الفعاليات السياسية والحقوقية في المشهد المحلي بالعاصمة العلمية للمملكة .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.