إلباييس: غالي وافق أن تستمع له المحكمة عن طريق الفيديو من المستشفى

كشفت صحيفة “الباييس” الإسبانية، أن زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، سيدلي بإفادته للمحكمة حول التهم الموجهة إليه عن طريق الفيديو من المستشفى.

وذكرت الصحيفة، أن المجرم غالي توصل باستدعاء من المحكمة يوم أمس الثلاثاء، للاستماع إليه يوم 1 يونيو، وكذا لتعيين محامي للدفاع عنه بسبب التهم التي يواجهها والمتمثلة في الاحتجاز والاغتصاب والتعذيب..

وأضافت الصحيفة، أن المحكمة منحت غالي خيار التصريح التكرونيا اذا كان في وضع لا يسمح له بالتنقل لمدريد، لافتة أن رئيس المحكمة رفض سحب جواز “المتهم” أو اتخاذ أي إجراء ضده بعد تصريح أحد قياديي البوليساريو باستعداد المجرك غالي للمغادرة بعد شفائه التام.

وكانت جماعة غالي ابراهيم زعيم ميليشات البوليساريو تخطط لتهريبه “في الأيام المقبلة” من هذه البلاد، بالرغم من تحذير السلطات المغربية لنظيرتها الإسبانية من قيامه بذلك، دون أن يواجه لائحة التهم التي تلاحقه.

وقدم سالم لبصير، الذراع اليمنى لغالي، مقابلة إلى صحيفة “OK diario”، من داخل المستشفى حيث يرقد زعيم البوليساريو، ولم يتردد في القول “إن رئيسه لن يمثل أمام أي قاض” بشأن التهم الموجهة إليه، مضيفا: “لماذا سيذهب أصلا”.

وبشكل صريح أجاب لبصير عندما سئل عما إذا كان زعيمه سيمثل يوم فاتح يونيو أمام قاض بناء على الاستدعاء الموجه إليه” “كلا، لن يفعل ذلك أيضا”، قائلا إنه “سيغادر المشفى في غضون أسبوعين على أقصى تقدير”، وسيغادر إسبانيا. مؤكدا أن زعيمه يتعافى “ويستطيع الحديث”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.