تقرير | سبتة المحتلة تحت رحمة "المهاجرين".. هل تستقيل حكومة سانشيز بسبب الضغط "الشعبي" ؟

يبدو أن الهجرة التي قام بها مجموعة من الشباب وكذلك القاصرين والنساء، من الفنيدق في اتجاه سبتة المحتلة، جعلت الحكومة الإسبانية في ورطة حقيقية .

 

استقالة وزير الداخلية الإسباني

 

هذا وكشفت مصادر متطابقة إسبانية، أن وزير الداخلية الإسباني، مطالب بتقديم استقالته الفورية وذلك بسبب أحداث هذا اليوم .

وفي ذات السياق، طالب الحزب الشعبي الإسباني بالإستقالة الفورية لوزير الداخلية مارلاسكا من منصبه بعد اليوم العصيب الذي عاشته سبتة المحتلة بسبب تدفق أعداد غفيرة من المهاجرين، وفقا لما وثقته الكاميرات وتداولت منصات التواصل الاجتماعي .

 

ضمان سلامة الحدود

 

صحيفة "أفارو سيوتا الإسبانية"، كشفت في خبر نشرته أن رئيس الحزب الشعبي الإسباني ، بابلو كاسادو ، طالب اليوم من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، بضمان سلامة الحدود الإسبانية في سبتة على الفور، لمواجهة أزمة الهجرة التي تعاني منها المدينة المحتلة .

الحزب طالب كذلك من حكومة بيدرو سانشير، التنسيق مع المغرب لإعادة المهاجرين الذين توافدوا على سبتة منذ الساعات الأولى من صباح يومه الإثنين.

 

أزمة الرباط ومدريد

 

هذا ويرى المراقبون أن العلاقة بين الرباط ومدريد، متشنجة وذلك بعد البلاغات من هنا وهناك، ولاسيما تلك المتعلقة بالاستقبال الإسباني لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي بجواز مزور بدعم جزائري .

وتشير نفس المصادر، أن إسبانيا اليوم تواجه الأمرين مع تدفق المهاجرين إلى المدينة المحتلة .

ومن المنتظر، أن تتواصل مدريد مع الرباط في قادم الساعات من أجل إيجاد حل للموضوع، ولاسيما أن الخاسر الأبرز في هذه المعادلة هي إسبانيا .

رقم قياسي

هذا وتمكن 2700 مهاجر بينهم نحو 300 قاصر اليوم الإثنين من الوصول الى سبتة المحتل انطلاقا من المناطق المجاورة، سواء سباحة او سيرا، والرقم قابل للارتفاع .

السلطات الاسبانية، اعتبرت أن هذا الرقم يعد قياسيا وذلك في يوم واحد، وهو الأمر الذي بدون شك سيربك حسابات الإسبان، ولاسيما إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.