لعنصر: ترشحي للانتخابات المقبلة غير وارد وغير بعيد..وجميع الأحزاب اصبحت تنادي بالليبرالية وتدافع عن الأمازيغية-فيديو

قال امحند لعنصر الامين العام لحزب الحركة الشعبية،ان موضوع ترشحه للانتخابات غير وارد وغير بعيد.

وفي رد له حول اسئلة الصحفيين  قال المتحدث نفسه في حلقة من حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع، التي تنظمها مؤسسة الفقيه التطواني اليوم الخميس، ان موعد الانتخابات لازال بعيدا ولا يمكن الحديث عنه الان.

وفي سياق آخر قال لعنصر، ان الانتخابات المقبلة ستعقد شهر شتنبر المقبل الا اذا وقع هناك طارئ بشان الوضعية الوبائية في المغرب، مضيفا أن حزب الحركة الشعبية سيغطي جميع الدوائر ما يفرضه نمط الاقتراع الجديد.

وتابع أمين عام السنبلة:"لم تخلق الحركة الشعبية للحكومة بل مررنا من المعارضة ل 3 فترات، فنحن هدفنا الوحيد وذلك بعد الانفراج السياسي هو أن نعيد مكانتنا التي كنا نحظى بها قبل 2007

وفي سياق آخر قال العنصر أن توجه الحركة الشعبية الليبرالي وفكرها التأسيسي الذي لا زال قائما لليوم على الدفاع على الثقافة واللغة الأمازيغية والمطالبة بحق العالم القروي في التنمية، صارت تتبناه جميع الأحزاب السياسية بالمغرب.

وأكد لعنصر،أن الحركة الشعبية لا تقدم أي تنازل عن برنامجها من أجل المشاركة في الحكومات المتعاقبة، منذ تأسيس الحزب سنة 1957.

وأوضح الأمين العام للحركة الشعبية، أنه وجب العمل على تحقيق تنمية مجالية خصوصا بالعالم القروي، لتقليص الفوارق الاجتماعية، التي تعاني منها هذه المناطق تحديدا، والمتفاقمة في ظل زمن الجائحة.

وفي السياق نفسه، شدد لعنصر على ضرورة تنويع البرنامج التنموي بالعالم القروي، وعدم اقتصار التنمية به على المجال الفلاحي فقط، ليجد سكان هذه المناطق أنفسهم جامدون في باقي فصول السنة، بعد انتهاء الموسم الفلاحي.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.