العمراني:الخلاف الداخلي بـ"البيجيدي" لن يؤثر على نتائجه الإنتخابية ولا خطوط حمراء في التحالف مع البام

قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لـ"العدالة والتنمية"، إن حصيلة الحزب التدبيرية جد اجابية

وخلال مشاركته في برنامج "حديث مع الصحافة"، الذي بثته القناة الثانية، أمس الأربعاء 07 أبريل 2021، أكد نائب "العثماني" أن المسار الذي دبر به الشأن العام، سواء في الحكومية أو بالجماعات الترابية، يملك من الحصيلة التدبيرية المشرفة ما يمكن أن يقنع به المواطنين في الانتخابات المقبلة، وسنترافع بهذه الحصيلة أمام عموم المواطنين.

وشدد المتحدث على أن، الحزب في تعامله مع تصويت البرلمان على اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين لا يمارس دور الضحية أو المظلومية، مشيرا إلى أن الضحية الحقيقية لهذا التعديل هي الدستور والديمقراطية.

واشار "العمراني"، إلى أن موقف حزبه من القاسم الانتخابي لا يتعلق بالمقاعد الانتخابية التي يمكن أن يحصل عليها، بل باعتبارات مبدئية، مبرزا أن جوهر القاسم الانتخابي على أساس المسجلين جوهر غير ديمقراطي وإن تم تمريره بآلية ديمقراطية وهي التصويت.

بالمقابل، اعتبر القيادي  أن الخلاف الداخلي الذي يعرفه حزب العدالة والتنمية لن يؤثر على نتائجه الانتخابية، مشددا على أن الحزب يجري عليه ما يجري على الأحزاب كلها، وأن هذه الصعوبات لن تكون عائقا أمام أن يكون الحزب في موقع انتخابي متقدم.

وأضاف، أن حزب ‘العدالة والتنمية’ هو من سيتصدر الإنتخابات المقبلة.

ذات القيادي بحزب رئيس الحكومة، شدد على أن حزب ‘العدالة والتنمية’ لا يجد خطوطاً حمراء في التحالف مع حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ مستقبلاً.

و أكد ‘العمراني’ على أن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بقيادة ‘عبد اللطيف وهبي’ يختلف كلياً عن حزب البام بقيادته السابقة، في إشارة إلى إلياس العماري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.