موقع جزائري : البوليساريو تطالب بمقعد بالأمم المتحدة والمغرب يطالب بتوطينهم في تندوف بما أن أغلب سكانها ينحدرون من الجزائر

طالبت جبهة البوليساريو باعطائها مقعدا في الأمم المتحدة، معربة عن “استعدادها لدعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى إيجاد حل لنزاع الصحراء”.

 

وقالت جبهة البوليساريو على لسان وزير خارجيتها محمد سالم ولد السالك، خلال مؤتمر عقده ب “سفارة البوليساريو” في الجزائر، أنه في ظل الجمود الذي تعرفه العملية السياسية وفشل الأمم المتحدة في حل نزاع الصحراء، فإن الجبهة تطالب بالحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

 

وعلل مسؤول خارجية جبهة البوليساريو، محمد سالم ولد السالك طلب جبهة البوليساريو بٱتهام المغرب بما وصفه ب “عرقلة الإستفتاء” ، مهددا مجلس الأمن الدولي بكون البوليساريو لن تقبل تجربة الثلاثة عقود الماضية في إحالة على الجمود وعدم التوصل لحل للنزاع، والذي تتحمل فيه المسؤولية الأكبر جراء متاجرتها مع الجزائر بساكنة مخيمات تندوف.

 

وأعلن ولد السالك بأن البوليساريو تحمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤولية ما حدث خلال أزمة الكَركَرات، نتيجة ما تعتبره “عدم قدرة المجلس على السماح لبعثة المينورسو بتنفيذ مهمتها”، والذي عزاه ولد السالك إلى ما أسماه “هيمنة مصالح بعض أعضائها الدائمين”.

 

فيما طالب المغرب بتوطينهم في تندوف بما أن أغلب سكانها و حكامها ينحدرون من الجزائر وجنسيات افريقية أخرى ثم توطينهم بعد هربهم من الجوع و الحروب في إفريقيا وذلك تماشيا مع القانون الدولي للآجئين.

 

المصدر : ألجيري تايمز

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.