إسبانيا..ضجة بسبب مقارنات بين سيارات "الحرس المدني" و"الدرك الملكي المغربي"

ثارت ضجة على فرناندو مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني بسبب تمكينه “الحرس المدني” من سيارات رباعية الدفع أقل قوة وتكلفة من نظيرتها التي قدمتها الحكومة الإسبانية، مؤخرا، إلى المغرب كمساعدة ضمن المجهودات المبذولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتساءل الفريق النيابي لحزب « VOX » في البرلمان الإسباني عن الأسباب التي جعلت الحكومة تمكن الحرس المدني من سيارات من نوع « Dacia Duster » فيما جرى تقدم هبة إلى المغرب تقدر بـ130 من سيارات « Toyota Land Cruiser »، إذ اعتبرت تقارير إعلامية أن الفرق شاسع بين نوعي السيارتين.

ورافق اقتناء الحكومة الإسبانية لسيارات « Dacia Duster » لفائدة « الحرس المدني » جدل كبير، على اعتبار مقارنتها مع « Toyota Land Cruiser » حيث لا يتعدى سعر الأولى مجهزة بمقومات أمنية مبلغ 15000 أورو، فيما يفوق سعر الثانية 37500 ألف أورو.

وفيما دافعت الحكومة الإسبانية عن سيارات « Dacia Duster » كونها صالحة للعمل اليومي، أشارت إلى أن الهبة التي قدمت للمغرب بقيمة 4875000 دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، تأتي ضمن مساعداتها للمغرب في إطار مجهودات المملكة للحد من الهجرة غير الشرعية وأن اختيار سيارات قوية يعد تقديرا لهذه المجهودات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.