“النهج الديمقراطي”: لا رهان على الانتخابات المقبلة لإخراج المغاربة من البؤس الذي يعيشونه

قال حزب “النهج الديمقراطي” إن الانتخابات التي ارتفعت الحمى المرتبطة بها لا تشكل أي رهان للخروج من وضعية البؤس التي يعيشها المغاربة.

وأكد الحزب في بلاغ لكتابته الوطنية أن “الحل يكمن في النضال من أجل التخلص من الفساد والاستبداد وإقامة نظام ديمقراطي حقيقي”.

وطالب البلاغ بإرجاع المطرودين إلى عملهم وبإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ووقف المتابعات في حق كل النشطاء والحقوقيين ومن بينهم عضو الحزب ” محمد جفى”.

ونوه الحزب بما تقوم به الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وتدعو إلى توسيعها لتلف كافة الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والتربوية والمهنية الداعمة للقضية الفلسطينية، داعيا إلى توحيد العمل وتقويته حتى إسقاط قرار التطبيع واقرار قانون بتجريمه، معتبرا هذا الإنجاز مساهمة نوعية لتطوير النضال من أجل الديمقراطية ببلادنا.

وعبر الحزب عن دعمه لحملة المطالبة بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي الذي يجرم العلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج، داعيا إلى إلغاء كل الفصول التي تتعارض وحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها في المواثيق الدولية.

وعلى صعيد آخر، حذر الحزب من العواقب الوخيمة لقيام حلف عسكري خليجي-“إسرائيلي” في المنطقة، داعيا إلى إيقاف الحرب في اليمن وسحب كافة قوى التحالف بقيادة أمريكا من المنطقة، مجددا دعمه للحراكات الشعبية في السودان وتونس والجزائر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.