"بشق الأنفس" .. الرجاء يطيح بالاتحاد المنستيري من كأس الكونفيدرالية

تاهل الرجاء البيضاوي مساء اليوم الأحد الى دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الافريقية بعد الفوز على الاتحاد المنستيري بركلات الترجيح 6-5 بعد ان انتهت مباراة الاياب للدور السادس عشر مكرر لكاس الكونفيديرالية بفوز المتستيري بهدف دون رد. وكان الرجاء فاز في لقاء الذهاب بنفس النتيجة.

ودخل الفريقان منذ البداية في صلب الموضوع وكاد الرجاء البيضاوي ان يفتتح النتيجة منذ الدقيقة السادسة عن طريق سند الوورفلي لكن تصويبة الاخير الراسية مرت فوق مرمى الحارس البشير بن سعيد بقليل.

وطالب المنستيري في الدقيقة الثامنة بركلة جزاء بعد سقوط فهمي بن رمضان على اثر مسكه من قبل اللاعب وائل السعداوي لكن الحكم الجزائري مهدي عبيد الشارف امر بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة11وزع سفيان الرحيمي كرة ذكية في اتجاه وائل السعداوي لكن الاخير اضاع الفرصة.

بعد ذلك اخذ الاتحاد المنستيري بزمام الامور ونزل للهجوم بحثا عن التهديف فحاول في الدقيقة 13 عن طريق زياد مشموم الذي مهد لتشيبمبا وهذا الاخير اراد مغالطة الحارس بتصويبة مقصية لكنه اخطا مرمى الحارس انس الزنيتي الذي تالق في الدقيقة 29 امام المحاولة الهجومية الخطيرة للمنستيري حيث كان سباقا على الكرة وحرم علي العامري من افتتاح النتيجة بعد امداد ذكي من زياد مشموم.

وفي الدقيفة 33 اتيحت فرصة هامة للمنستيري لافتتاح النتيجة عن طريق علي العمري لكن الدفاع انقذ الموقف. .

وضغط المنستيري على مناطق الرجاء البيضاوي بحثا عن التسجيل والذي توصل إليه في الدقيقة 39 لما قام زياد مشموم بهجوم مركز ووزع الكرة نحو علي العمري الذي مهد لزميله الياس الجلاصي وهذا الاخير بتصويبة قوية غالط الحارس انس الزنيتي واسكن الكرة في الشباك( 1_0)

واضاع وائل السعداوي في الدقيقة41 فرصة التعديل باعجوبة لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس البشير بن سعيد لكن تصويبته اخطات المرمى.
واتيحت للمنستيري فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 44لما نفذ الياس الجلاصي ركلة حرة انقذها الدفاع واخرج الكرة في الركنية.

الشوط الثاني دون جديد

بعد فترة الاستراحة بحث الرجاء البيضاوي عن التعديل وكاد ان يتوصل اليه في الدقيقة51 لولا تالق الحارس البشير بن سعيد الذي اخرج الكرة في الركنية امام كوكبة من لاعبي الرجاء.

ولم يستغل الاتحاد المنستيري في الدقيقة55الخروج غير الموفق للحارس انس الزنيتي

وفي الدقيقة 58 اضاع المنستيري الهدف الثاني باعجوبة لما راوغ علي العمري بمدافعين ومهد نحو تشيبامبا ونذا الاخير تباطا في التصويب .

وفي الدقيقة 65 اتيحت للرجاء فرصة جديدة للتعديل عن طريق سفيان الرحيمي لكن تصويبة الاخير الراسية تالق امامها الحارس البشير بن سعيد الذي الذي اعاد الكرة امام مالانجا وهذا الاخير اضاع الفرصة باعجوبة ويصوب فوق المرمى.

وقام المدير الفني للرجاء جمال السلامي في الدقيقة 65باول تغيير بإقحام عبد الإلاه مذكور مكان وائل السعداوي. كما أخرج المدير الفني للمنستيري الاسعد الشابي في الدقيقة 68 علي العامري مكان جونيور مبيلي الذي كاد في الدقيقة 78 ان يضاعف النتيجة لكنه صوب خارج المرمى.

وفي الدقيقة 89 مرر الياس الجلاصي كرة ثمينة لتشيبمبا ووضعه في مكان مناسب للتسجيل لكنه تباطا في التصويب ومنح الفرصة لدفاع الرجاء لإنقاذ الموقف.

وفي الوقت البديل 90+2قام مدرب المنستيري بتغييرين بدخول ادريس المحيرصي مكان حسام تقا وهيكل الشيخاري مكان جونيور مبيلي
لكن اللحظات الاخيرة لم تات بالجديد لتنتهي المباراة بفوز المنستيري بندف دون رد وهي نفس النتيجة التي فاز بها فريق الرجاء في لقاء الذهاب ما فرض على الفريقين اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت التاهل للفريق المغربي ب6_5

سلسلة الركلات الترجيحية

الاتحاد المنستيزي
فهمي بن رمضان: يفشل
هيكل الشيخاوي: يسجل
ادريس المحيرصي :يسجل.
فادي العرفاوي : يسجل
الياس الجلاصي : يسجل
تشيببامبا :يسجل
محمد الصغراوي : يفشل
الرجاء البيضاوي
سفيان رحيمي : يسجل
عبد الالاه الحفيظي :يفشل
سند الورفلي : يسجل
زكرياء الوردي : يسجل
عمر عرجون : يسجل
عبد الاله مذكور : يسجل
مالانجو : يسجل

عن موقع : كووورة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.