"قصف الكركرات".. خبر "زائف" كتب بأقلام "موريتانية" !

"جبهة البوليساريو تقصف معبر الكركرات مجددا"، واقعة لا تتجاوز مخيلة قادة الكيان الوهمي، ومحتضنتهم الجزائر، وأذرعهم الإعلامية .

الوضع بـ"الكركرات" عادي جدا

مصادر من عين المكان، تؤكد لـ"بلبريس"، أن الوضع هناك عادي والجيش المغربي، يسيطر على المنطقة ولا وجود لا لقصف ولا توثر ولا غير ذلك، مما تروج له الماكينات الإعلامية لجبهة البوليساريو الانفصالية .

صور مفبركة، وأخبار من مواقع موريتانية لا تحظى بأي مصداقية ، وادعاءات من السهل دحضها فقط بفيديو لا تتجاوز مدته، العشر ثواني يؤكد أن الوضع عادي هناك، ويجعل إعلام جبهة البوليساريو الانفصالية وجبهة الجارة الجزائر، في ورطة حقيقية، كما أنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة أمام "الكذب" المتجاوز للإعلام العسكري بالجارة الشرقية .

 

حرب "إعلامية"

ويتساءل المراقبون، عن ما إذا كانت جبهة البوليساريو ستواصلها حربها التي لا تتجاوز "بلاطوهات" التلفزيون الجزائري، وأنها ستستمر في نشر الأكاذيب والإشاعات من أجل انتصارات وهمية لا تتجاوز "حاشية" غالي ومن معه من جنرالات الجزائر، بدعم من بعض المحسوبين عن الإعلام الموريتاني .

هي أسئلة وأخرى تطفو عن السطح، ولاسيما بعد الانتصارات المتواصلة التي تحققها الديبلوماسية المغربية، كانت اخرها الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وهو الأمر الذي كان المسمار الأخير في نعش الكيان الوهمي .

 

 

نوفل البعمري يقول "خبر قصف معبر الكركرات على عكس السابق لم يتم الإعلان عنه من طرف البوليساريو بل من طرف موقع إلكتروني موريتاني لا داعي لذكر اسمه حتى لا يشتهر و هو لا يحضى بأي مصداقية لدى الموريتانيين".
من جانبه يتساءل نوفل البعمري المحامي، والباحث في قضية الصحراء المغربية "هل تعتقدون أنه لو كان هناك قصف حقيقي لمعبر الكركرات كما يدعون ألم تكن الجبهة قد عملت على توثيقه لتنشره في إطار دعايتها الزائفة؟!"

وأشار البعمري في تدوينة عبر حسابه في الفيسبوك، حول ذات الموضوع، "أقصى ما يمكن أن يكون قد حدث هو إطلاق صاروخ العاشور".

وخلص المتحدث في ذات التدوينة "شنقريحة مجنون، لكن هذا الجنون يقف عندما يتعلق بالمغرب و جيشه البطل".

 

ويشار إلى أن الخبر نشرته إحدى الجرائد الموريتانية، التي لا تحظى بأي مصداقية، وهو الأمر التي استغلته الجبهة ومن معهم من الإعلام المحتضن للترويج له .

 

ماذا يقع ؟

وجاء في الخبر الذي نشره الموقع الموريتاني، "أغلقت القوات المغربية معبر الكركارات، وأنذرت السائقين بعدم التوجه إليه، بعد استهدافه من قبل قوات تابعة لجبهة البوليساريو مساء اليوم السبت" .

ويتساءل البعض، عن ما إذا كانت هذه فقط زلة من الإعلام الموريتاني بل فقط في هذا الموقع المعروف، باللاصدقية، أم أنها حسابات أخرى في "نفس يعقوب" .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.