بهدف يحيى جبران.. المغرب يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على توجو

فاز منتخب المغرب على توجو (1ـ 0)، في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة من منافسات نهائيات كأس أَمم أفريقيا للمحليين المقامة في الكاميرون.

وسجل هدف الأسود يحيى جبران، من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وأظهر حامل اللقب نواياه، حيث دخل المباراة مهاجما وحاول من البداية التسجيل، فيما لعب منتخب توجو بحذر كبير دون الاندفاع في الهجوم.

وقاد باعدي هجمة من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية، غير أن الفرصة أضاعها الكعبي وتأخر في متابعها.

وشكلت الركلات الحرة مصدر خطورة الأسود، على غرار ركلة رحيمي للكرتي، الذي هدد من رأسية، بينما ركن المنتخب التوجولي للدفاع ولم يهدد المرمي، حيث كان الحارس أنس الزنيتي في راحة تامة.

في الدقيقة 27، أعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد إسقاط يحيى جبران في مربع العمليات، وسددها نفس اللاعب لكن الحارس مبارك أيجبا تصدى لها، وقرر الحكم إعادتها بسبب تحرك الحارس قبل التنفيذ، ونجح في تسجيلها في المرة الثانية.

وأمام عجز منتخب توجو عن اختراق دفاع الأسود، لجأ للتسديد من بعيد، على غرار محاولة أشرف أجورو الذي سدد بقوة، ومرت الكرة جانبا.

بالدقيقة 34 كانت هناك هجمة مرتدة أنهاها الكرتي بتمريرة للكعبي الذي انقض على الكرة بالرأس ومرت فوق المرمى، وعاد نفس اللاعب ليهدد من تسديدة في يد الحارس أيجبا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود.

وكان منتخب توجو البادئ بالتهديد في الشوط الثاني، من تسديدة أرضية في الدقيقة 47 من ميسان تودجي.

وفي الدقيقة 54 اخترق الكعبي من الجهة اليسرى ومرر الكرة، لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب، وبعدها سدد يحيى جبران على الطاير، لكن الحارس تدخل بصعوبة على مرتين.

منتخب توجو ومع مرور الدقائق، بدأ يخرج من خطته الدفاعية لتسجيل هدف التعادل، لكن محاولاته الهجومية، كانت تفتقد للتركيز والفاعلية.

وفي الدقيقة 66، ومن هجمة لرحيمي من الجهة اليسرى مرر كرة ذكية في مربع العمليات، لتصل للكرتي الذي سدد بقوة فوق المرمى.

وأجرى الحسين عموتة أول تغيير في الدقيقة 78، بإدخال نوح السعداوي بدلا من زكرياء حدراف.

وشهدت الدقيقة 80، عملا فنيا رائعا من الجهة اليسرى من رحيمي الذي مرر للناجي، الذي سدد بقوة لكن الحارس أيجبا تألق وأبعد الكرة بصعوبة.

ونجح منتخب الأسود في الاحتفاظ بهدفه، وانتزع فوزا ثمينا، وسيواجه منتخب رواندا يوم الجمعة المقبل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.