بعد حرب البلاغات..برلمان حزب الحصان ينعقد بالقنيطرة

وجه شاوي بلعسال، رئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، دعوة الى  أعضاء المجلس لحضور الاجتماع المزمع عقده بمدينة القنيطرة في السادس من فبراير المقبل.

وحسب ما جاء في الدعوة التي اطلعت بلبريس على نسخة منها، فإن جدول أعمال المجلس، سيتضمن ثلاثة نقط رئيسية، وفي مقدمتها "انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الدستوري"، و"تحديد جدول أعمال المؤتمر وتاريخ انعقاده"، بالإضافة إلى تدارس بعض القضايا المختلفة.

وعلى إثر البلاغ الذي عممه محمد ساجد امين عام حزب الحصان باسم  "الأمانة  العامة" لحزب الإتحاد الدستوري حول صلاحية ومهام اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، اجتمعت اللجنة المذكورة ليلة الجمعة الماضي بمقر الحزب بالرباط.

واوضحت اللجنة المكلفة بتحضير وإعداد المجلس الوطني انه تم تكليفها من طرف المكتب السياسي والتفويض لها، لكي تقوم بجميع الترتيبات لعقد المجلس الوطني، وقد قامت اللجنة بعملها وأعدت لائحة المجلس الوطني المحينة، وتم التوقيع عليها من طرف جميع أعضاء اللجنة المعنية.

وكشفت اللجنة انه سبق لها أن قدمت نتائج أشغالها في أكثر من اجتماع للمكتب السياسي، وتمت الموافقة من طرفه على جميع قرارات اللجنة، ولم يبق سوى إيجاد حل لطبيعة الاجتماع وتحديد تاريخه ومكانه وفق الشروط  والتدابير الاحترازية الصحية  المعتمدة .

واكدت اللجنة مستمرة في عملها، وتقوم وفق قوانين وأنظمة الحزب، وهي تستحضر مصلحة الحزب والحفاظ على مؤسساته وتصحيح وضعيته القانونية حسب ما ينص عليه قانون الأحزاب.

واعتبر المجتمعون البلاغ الصادر عن  الأمين العام لا يعدو أن يكون تصريحا للأمين العام المنتهية ولايته، حيث أنه لا توجد مؤسسة حزبية باسم "الأمانة العامة" . وبالتالي فالتطاول المعبر عنه في التصريح المذكور هو الذي مارسه الأمين العام على اللجنة المكلفة بإعداد المجلس الوطني وليس العكس.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.