صحيفة: قرار الأردن فتح قنصلية بالعيون “نصرة للقضية العادلة للمغرب”

قال موقع “العين الإخبارية” الإماراتي اليوم الجمعة إن قرار الأردن فتح قنصلية عامة بمدينة العيون بالصحراء المغربية، شكل ن صرة للقضية العادلة للمملكة المغربية في مواجهة المليشيات الانفصالية.

وأكد الموقع في مقال بعنوان « قنصلية الأردن بالعيون المغربية.. تآزر أخوي لنصرة القضايا العادلة » أن هذه الخطوة تزيد من قوة ومصداقية الموقف المغربي دوليا في ما يتعلق بالنزاع الم فتعل حول الصحراء المغربية، كما ي ضعف الأطروحة الانفصالية التي تتبناها المليشيات المسلحة ومن يدعمها.

وأوضح أن إعلان المملكة الأردنية الهاشمية فتح ق نصلية عامة لها بمدينة العيون مثل » لبنة جديدة في صرح العلاقات الأخوية العميقة بين البلدين، أساسها التآزر الأخوي لن صرة القضايا العادلة ».

وشدد على أن الدول التي فتحت قنصلياتها بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وكان آخرها الإمارات العربية المتحدة، ي عتبر »دعما للتوجه المغربي في جعل الأقاليم الجنوبية قنطرة نحو عمقه الأفريقي، وهمزة وصل بين الشمال والجنوب، رابطا بين أوروبا وأفريقيا ».

ولفت المصدر ذاته إلى أن العلاقات والمواقف الم شتركة بين المغرب والاردن، لها عمق تاريخي، مسجلا أن « هذه الخطوة، وقبلها خطوة دولة الإمارات العربية المتحدة، تعكسان مدى التلاحم والترابط بين الشعوب الثلاثة، ودعمها لبعضهما البعض في القضايا العادلة ».

وخلص الموقع الى أن الدول العربية، وعلى رأسها الإمارات والأردن، اعتبرت أن من حق المغرب اتخاذ كل الخطوات لدعم أمنه وحماية طرقه من المرتزقة المسلحين، وقطاع الطرق، وأن تواجد هذه القنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة دليل على وجود سيادة وطنية معترف بها من جانب المجتمع الدولي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.