حقوقيون يستنكرون حملات التشكيك في لقاح كورونا ويطالبون بتوفيره مجانا

طالبت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، بتوفير لقاح كورونا مجانا لكل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب.

وعبرت الشبكة الحقوقية، عن استنكارها ورفضها، لما أسمته ب” حملات التشكيك والتخويف والترويج للمغالطات والأخبار الزائفة والمغرضة وبخلفيات سياسية مقيتة”، والتي تستهدف حسب الشبكة، حق ” المواطن في التمنيع الفعال والأمن وفي تأمين صحته وحياته بولوج اللقاح، والتمنيع بشكل واعي مسؤول وطوعي واختياري، في توفير المناعة المكتسبة ضد فيروس كورونا”.

كما دعت إلى توزيع اللقاح بكل كافة التراب الوطني من طرف اللجنة الوطنية للتمنيع، ووضع نظام ناجع للتسجيل القبلي للمستفيدين وقواعد لتحديد الفئات التي ستعطى لها الأولوية.

وشددت الشبكة، على ضرورة  القيام بكل الإجراء ات والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس وتحديثها بشكل مستمر، بما يسهم في المحافظة على صحة المواطنين وسلامتهم.

ومن جهة أخرى، دعت الشبكة الدولة إلى وضع كل الترتيبات والاستعداد اللوجستيكي لإنجاح هذه العملية الصحية والإنسانية بتوفير كل المتطلبات، والحاجيات البشرية والمالية اللوجيستيكية في النقل والتخزين والتبريد وإنشاء مئات من مراكز التطعيم في الأقاليم والجهات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.