الإتحاد الدستوري يعرب عن دعمه للعملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية بالكركرات

أعرب حزب الإتحاد الدستوري عن دعمه القوي للعملية التي باشرتها القوات المسلحة الملكية بالكركرات في احترام للشرعية الدولية.

وأكد الحزب، في بلاغ له اليوم السبت، أنه “كباقي القوى السياسية والوطنية يدعم بكل قوة وحس وطني القوات المسلحة الملكية في تدخلها بكل احترام للشرعية الدولية، للحد من حالة العرقلة التي نجمت عن هذه التصرفات اللامسؤولة وإعادة حرية التنقل المدني والتجاري لممر الكركرات، والذي يهم كذلك أشقاءنا بالجمهورية الإسلامية الموريتانية والتي تضررت من هذه الوضعية غير الشرعية”.

وأضاف المصدر ذاته أن الحزب “تابع بارتياح عميق تدخل القوات المسلحة الملكية في المنطقة العازلة للكركرات، والتي أعادت الشرعية لهذا الممر الذي أغلق بطريقة استفزازية من طرف مرتزقة البوليساريو”.

وأشار البلاغ إلى أنه “أمام هذا الوضع حافظ المغرب على التزاماته الأممية، وضبط النفس طول مدة هذا الخرق، استعمل فيها جميع الوسائل القانونية والشرعية التي أقرها المنتظم الدولي لإعادة الأمور إلى نصابها بهذه المنطقة”.

وعبر الحزب عن ثقته بأن المغرب “محق فيما قام به في هذه القضية، وسنبقى دائما مجندين وراء جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل نصرة القضية الوطنية”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.