عاجل.. الكاف يحسم قراره بتأجيل لقاء الزمالك والرجاء

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، على قراره النهائي بتأجيل لقاء الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان مقررًا أن يحل الرجاء ضيفًا على الفارس الأبيض، في ستاد القاهرة، يوم السبت المقبل، لخوض مباراة الإياب، إلا أن إصابة 8 لاعبين داخل صفوف الفريق المغربي بفيروس كورونا ومنع الفريق من مغادرة بلاده، حالت دون إقامة اللقاء في موعده.

وعلم موقع "كووورة" العربي المهتم بكرة القدم العربية والدولية أن قرار التأجيل سيصدر خلال ساعات، بعدما استقر إلى ذهن مسؤولي الكاف، مدى معاناة الرجاء مع الوباء العالمي، والتزام لاعبي الفريق بالحجر الصحي وفقًا لقرارات السلطات المغربية والبروتوكول المتبع.

وجاء هذا القرار بعد مفاوضات طويلة بين مسؤولي الرجاء وإدارة الكاف، وشهدت تدخل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي ليفصل في القرار الذي كان مهمة للجنتي الطوارئ والمسابقات داخل الكاف.

وكذلك كان لتدخل فوزي لقجع نائب رئيس الكاف ورئيس اتحاد الكرة المغربي، دور كبير في تأجيل موعد المباراة، ليصبح الموعد الجديد يوم 1 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وسيطرت حالة من الانقسام داخل لجنتي الطوارئ والمسابقات، بعد رفض بعض الأعضاء مقترح التأجيل، كونه يترتب عليه حالة من الارتباك التي ستهدد مستقبل النسخة الحالية، حيث محدد لها أن تنتهي يوم 6 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وخشيت لجنة المسابقات من موقف الأهلي الغريم التقليدي للزمالك والذي قد يتدخل ليطالب بتأجيل النهائي في حال تأهله، أو حتى تأجيل مباراة نصف النهائي التي ستجمعه بالوداد، تفعيلا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

ونقل مصدر خاص لكووورة، أن لقجع لعب دورا كبيرا لفرض التأجيل بعدما أبرز للجنتي الطوارئ والمسابقات، استحالة خرق الرجاء لمذكرة قطاع الصحة بمغادرة المغرب، بعدما فرضت عليه حجرا صحيا مغلقا لمدة أسبوع.

وكان جواد الزيات رئيس الرجاء، قد تنقل للعاصمة الرباط، لطلب تدخل فوزي لقجع لدى مسؤولي الكاف لفرض التأجيل.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.