خديجة أسد تشكر الملك على برقية تعزيته في وفاة زوجها

أعربت الفنانة  خديجة أسد أرملة الفنان سعد الله عزيز عن بالغ الشكر والامتنان للملك محمد السادس عقب برقية التعزية التي كان قد بعث بها لعائلة الفنان سعد الله، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ونشرت الفنانة عبر حسابها على الأنستغرام تدوينة أرفقتها بصورة لزوجها الراحل”اشكر امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس على رسالة التعزية والمواساة لي ولأولاد وأسرة المرحوم سعدالله عزيز ارجو من الله الصحة وطول العمر لصاحب الجلالة وأن يحفظه لأسرته الصغيرة والكبيرة”.

وفقدت الساحة الفنية، اليوم الثلاثاء، الفنان عزيز سعد الله، عن عمر ناهز 70 سنة بعد صراع طويل مع المرض، حيث رقد قبل أسابيع بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، نتيجة تدهور حالته الصحية بسبب مرض السرطان.

وولد المؤلف والممثل والمخرج المسرحي والسينمائي عزيز سعد الله في الدار البيضاء سنة 1950، وقدم خلال مسيرته الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون.

و من بين هذه الأعمال نجد مسرحيات (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ماتقشع – كوسطة يا وطن) و أفلام سينمائية ك (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان) أما بالنسبة للتلفزيون فقد قدم وكتب العديد من الأفلام، ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم)، بالإضافة إلى أنه نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم “زمن الإرهاب”، وأسس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي شاركته أغلب أعماله.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.