الاحتفال بتخرج الفوج الثالث بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما

احتفل المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، يوم أمس الخميس بالرباط، بتخرج الفوج الثالث لسلك الإجازة بحضور وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج .

وتوج 54 خريجا جديدا، منهم 12 متخصصا في الصورة و15 متخصصا في الصوت، و19 في الإخراج و8 في الإنتاج، بعد 3 سنوات من التحصيل الأكاديمي.

وعبر الأعرج عن فرحه بإطلاق إسم ابن الهيثم على هذا الفوج، تيمنا بهذا العالم العبقري المخضرم الذي ساهم كثيرا في مجال العلوم والسمعي البصري، مشيرا إلى أن الهدف المنشود من هذه التكوينات المتنوعة هو الاستجابة للرهانات الجديدة التي يفرضها قطاع السمعي البصري ومتطلبات سوق الشغل، من خلال تكوين كفاءات وطنية شابة قادرة على الاندماج بشكل سهل في الحياة المهنية بهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

من جانبه، أكد مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، بنعيسى عسلون أن "هذا الفوج شغوف بالسمعي البصري والسينما، وما يثلج الصدر أن ها الفوج ينتمي إلى جيل متمكن من أدوات الاشتغال والتكنولوجية الحديثة في الصوت والصورة"، مضيفا أنه " هؤلاء الخريجون قادرون على المساهمة من موقعهم كشباب تواق إلى الابداع، فبإمكانهم الانخراط في دعم الانتاج والأداء في حقل السمعي البصري والسينما.

ولفت عسلون إلى أن النصحية التي يمكن أن يقدمها للخرجين تتمثل في التواضع لان التعلم هو مسلسل، انتهى المشوار حقا لكن بدأ مشوار آخر من مشوار المهنية، معربا عن سعادته للاحتفال بهذه المواهب الشابة، وبالجهود التي بذلوها ومثابرة وتضحية وتفاني الأساتذة المؤطرين ومساعدة ودعم وزارة الثقافة والاتصال.

ويهدف المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما إلى تكوين أطر عملية قادرة على الاندماج في هياكل القطاع العام أو القطاع الخاص الذي يعمل في المشهد السمعي البصري والسينما الوطنية، ويعتبر المؤسسة الجامعية العمومية الوحيدة في المغرب التي تتيح تكوينا متخصصا في مجال مهن السمعي البصري والسينما.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.