“pps” يسائل اعويشة حول التدابير المتخذة لاجتياز الامتحانات الجامعية

وجهت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا للوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس اعويشة، حول التدابير المزمع اتخاذها لاجتياز الامتحانات الجامعية في ظل جائحة كورونا.

وتساءل النائب جمال كريمي بنشقرون عن الإجراءات الوزارية الكفيلة بضمان اجتياز هذه الامتحانات في وقتها المحدد سلفا في بداية شهر شتنبر، واقتراحات الوزارة لتوفير ظروف السلامة الصحية للطلبة والطالبات أثناء تنقلهم من مدنهم للجامعات، وأثناء إقامتهم في فترة الامتحانات.

وتطرق النائب في سؤاله إلى موضوع الأحياء الجامعية، وما إذا كانت الوزارة تعتزم فتحها لاستقبال الطلبة القادمين من مدن أخرى خلال هذه الفترة.

وأثار السؤال الوضعية الوبائية المقلقة من حيث تزايد عدد المصابين، وارتفاع عدد المدن التي أصبحت تشكل بؤرا اضطرت الدولة إلى العودة لتطبيق التدابير والإجراءات السابقة للحجر الصحي والحد من التنقلات بين المدن.

وأكد النائب أن العديد من الطلبة، في ظل هذه الوضعية، يعيشون حالة من القلق، متسائلين عن إمكانية تنقلهم للجامعات التي يدرسون بها لاجتياز الامتحانات، وعن المكان الذي سيقيمون فيه أثناء فترة الامتحانات في ظل إغلاق الأحياء الجامعية والمطاعم التي تأوي فئة عريضة منهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.